البطولات الأوروبيةالبطولة الاسبانية

قبل «كلاسيكو الأرض».. اختباران صعبان لبرشلونة وريال مدريد …وقراءة في الدورة القادمة …!!!

قبل «كلاسيكو الأرض».. اختباران صعبان لبرشلونة وريال مدريد

فريق برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، متصدرا الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، يلتقيان في الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الإسباني الممتاز، نظراءهما ريال سوسيداد وفالنسيا

يلتقي فريق برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، متصدرا الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، في اختبارات صعبة للثنائي في الجولة الـ 17 أمام ريال سوسيداد وفالنسيا على الترتيب قبل أيام من موقعة الكلاسيكو المؤجلة من الأسبوع العاشر والتي تجمعهما على ملعب «كامب نو» الأربعاء المقبل.

وتكمن صعوبة المواجهتين في طموح ريال سوسيداد وفالنسيا الأوروبي وكذلك في لعب البارسا والريال خارج أرضيهما، حيث يحل الفريق الكتالوني ضيفًا على ملعب «أنويتا» السبت والملكي على «ميستايا» الأحد.

بدأ سوسيداد الموسم بشكل جيد بفريق شاب بإمكانات هجومية ليصل للمرتبة الرابعة بـ 27 نقطة مبتعدًا بسبع نقاط عن برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف بفارق الأهداف.

ويعد ملعب «أنويتا» مسرحًا لإخفاقات عدة لبرشلونة رغم أن الفريق الكتالوني فاز في آخر ثلاث مباريات خاضها على هذا الملعب، كما يبدو أنه يمر بأفضل لحظاته في الموسم كحال ريال مدريد، إذ حقق الفريقان أربعة انتصارات متتالية في الليغا.

ومركز سوسيداد المؤهل لدوري أبطال أوروبا هو هدف فالنسيا الذي يحل ثامنًا حاليًا بـ 26 نقطة.

وسيصطدم الريال بفالنسيا المنتشي بفوزه على أياكس في معقله بهدف نظيف ليطيح بالفريق الهولندي من دوري أبطال أوروبا ويتأهل «الخفافيش» لدور الـ 16 من صدارة المجموعة الثامنة.

كما أن الفريق فاز بأربع مباريات من آخر خمس خاضها بالليجا.

وإذا كان مدرب فالنسيا، ألبرت سيلاديس، سيواجه الريال بعدما خاض مباراة أياكس الثلاثاء بكل لاعبيه المتاحين، فإن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سيلتقي بالخفافيش بعدما فضل إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الفريق الأخيرة أمام كلوب بروج البلجيكي الأربعاء في دوري الأبطال.

لكن زيدان يواجه إصابة البلجيكي إيدين هازارد والبرازيلي مارسيلو كما أن الفرنسي فيرلاند ميندي سيغيب للإيقاف.

ويستقبل إشبيلية ثالث الليجا بـ 31 نقطة والذي لم يخسر منذ ثماني جولات الأحد فياريال صاحب المركز الـ 13 بـ 19 نقطة والذي لم يحقق الفوز منذ ست جولات …

أما أتلتيكو مدريد الذي تراجع للمركز السابع بـ 27 نقطة فيسعى لتحقيق الفوز الأول له منذ ثلاث جولات مدفوعًا بتأهله لثمن نهائي دوري الأبطال، عندما يستضيف السبت أوساسونا العاشر بـ 23 نقطة.

وتنطلق الجولة الجمعة حينما يستضيف ألافيس ليجانيس، وتستكمل بمواجهات غرناطة مع ليفانتي وأتلتيك بلباو مع إيبار السبت.

ويلتقي الأحد خيتافي مع بلد الوليد، وسيلتا فيجو مع مايوركا، وإسبانيول مع ريال بيتيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى