البطولة الاسبانيةمحترفونا بالخارج

من هو أيوب أبو علام «سيدورف المغربي» الذي ظهر في تدريبات ريال مدريد؟

من هو أيوب أبو علام «سيدورف المغربي» الذي ظهر في تدريبات ريال مدريد؟

اللاعبون المغاربة دائمو التألق، وفي الآونة الأخيرة يوجد لاعبون مميزون بالدوريات الأوروبية مثل أشرف حكيمي وحكيم زياش وكذلك ينتظر أن يحمل أيوب أبو علام مستقبلا واعدا

اللاعبون المغاربة دائمو التألق في الملاعب الأوروبية، وفي الآونة الأخيرة يوجد أكثر من لاعب مميز في الدوريات الأوروبية يلعبون في المستوى الأول، أهمهم أشرف حكيمي وحكيم زياش بالإضافة إلى كتيبة من اللاعبين المغاربة، وأحد المغاربة الذين ينتظر أن يحملوا مستقبلًا واعدًا هو أيوب أبو علام، المولود في الدار البيضاء، والذي سبق له تمثيل برشلونةوبورتو وخيتافي، والآن هو لاعب في صفوف فريق الكاستيا بريال مدريد.

وظهر المغربي أيوب أبو علام في تدريبات ريال مدريد استعدادًا لمواجهة كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا.

وكان قد انضم اللاعب أيوب أبو علام، لاعب الوسط المتسم بمهاراته العالية إلى ريال مدريد الصيف الماضي بعد أن رحل عن فريق خيتافي، الذي وقع له بعدما تمكن من الصعود مع فريقه رايو ماخاداوندا في الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني.

انتهى به الأمر في اللعب لصفوف الفريق الرديف بالنادي الملكي لمدة أربعة مواسم، الأمر الذي بادرت بإعلانه وكالة «ميديا بيز سبورت» للاعبين.

وقدم أيوب لفريق رايو ماخاداوندا من فريق بورتو البرتغالي للناشئين، ونجح في أن يكون أحد أبرز لاعبيه في الموسم الماضي بجانب خورخي دي فروتوس، الذي يزامله الآن أيضا في صفوف الميرينجي للناشئين.

والآن.. من هو المغربي أيوب أبو علام الذي ظهر في تدريبات ريال مدريد؟

محل الميلاد: الدار البيضاء – المغرب.

تاريخ الميلاد: 28 يونيو 1998 «العمر: 21 عامًا».

المركز: وسط الميدان.

الأندية التي لعب لها المغربي أيوب أبو علام

-برشلونة «لاماسيا»: 2007-2015.

-أوبورتو: 2015-2017.

رايو ماخاداوندا: 2017-2018.

خيتافي: 2018-2019.

ريال مدريد كاستيا: 2019-

السمات الفنية لأيوب أبو علام

يملك اللاعب المغربي مجهودا زاخرا في وسط الميدان، وهو لاعب وسط على طراز «البوكس تو بوكس» يكثر الركض، ويتسم بقدرة أكبر في وسط ملعب الخصم، ولذلك يطلق عليه بعض المتابعين «سيدورف المغربي».

يستطيع تقديم التمريرات الحاسمة، وينهي بشكل جيد على المرمى، ويملك خبرة جيدة في الكرة الإسبانية من خلال تجربته في القسم الثالث مع رايو ماخادواندا التي توجت بتأهيل الفريق إلى الدرجة الثانية.

ماذا قدم أيوب أبو علام مع ريال مدريد كاستيا هذا الموسم؟

لعب أيوب أبو علام 4 مباريات هذا الموسم مع ريال مدريد كاستيا في دوري الدرجة الثانية، ونجح في تسجيل هدف وحيد، وبشكل عام منذ بداية مسيرته الاحترافية مع كل الفرق سجل 4 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى