أخبار ...وأسرار

أسطورة بايرن ميونخ لوثار ماتيوس: دورتموند خرج سريعًا من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا

توقع أسطورة بايرن ميونخ، لوثار ماتيوس، تولي الكرواتي نيكو كوفاتش تدريب بوروسيا دورتموند، خلفًا للسويسري لوسيان فافر، الذي تلقى فريقه الهزيمة (1-0) أمام خصمه البافاري، أمس الثلاثاء، لتضعف بشدة آماله في لقب البوندسليجا. 

وخلال تصريحات أبرزتها شبكة “سكاي سبورتس”، قال ماتيوس: “إذا استبعدنا فترة التوقف بسبب كورونا، فإن دورتموند خرج سريعًا من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، خلال فترة قصيرة.. والآن فقد فرصة التتويج بالدوري”.

وأضاف: “الانتقادات التي يتعرض لها فافر تتصاعد بصخب، والكثيرون لم يعودوا واثقين في قدرته على قيادة دورتموند للفوز باللقب”. 

وكان فافر قد قال لدى سؤاله، عما إذا كانت الهزيمة ضد العملاق البافاري، تشير إلى أنه ليس مدرب بطولات: “الناس يقولون هذا منذ أشهر، لا أقرأ الصحف، أدرك الأمور.. سأتحدث بشأن هذه الأمور خلال أسبوعين”. 

وعن ذلك، قال ماتيوس نجم بايرن السابق: “فور سماعي تلك التصريحات، أدركت على الفور أنه سيرحل، وأن كوفاتش سيخلفه في منصبه.. هذا أول ما تبادر إلى ذهني”. 

وأشارت “سكاي سبورتس” وصحيفة “بيلد” الألمانية، إلى وجود مفاوضات بين إدارة دورتموند والمدرب السابق للعملاق البافاري، منذ بداية العام الحالي، لبحث إمكانية توليه المهمة خلفًا لفافر. 

وأضاف ماتيوس: “كوفاتش يعرف كيفية الفوز بالألقاب، لقد أظهر ذلك مع آينتراخت فرانكفورت، وكذلك في بايرن”.

وعاد فافر، اليوم الأربعاء، ليؤكد تمسكه بالبقاء في منصبه، حتى نهاية عقده في 30 يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى