أخبار منوعة

يوسف الهادئ رئيس جمعية شاطئ انزا لركوب الموج والرياضات المائية : ركوب الأمواج بمنطقة أنزا …رياضة ووسيلة جذب سياحي

بواجهة بحرية خلابة ومغرية للممارسة الرياضات البحرية تكون منطقة أنزا مؤهلا ليكون قبلة نموذجية لهواة هذه الرياضات بصفة عامة ، وركوب الموج على وجه خاص، من المغرب وخارجه.

ويسعى المهتمون بهذه الرياضة بأنزا الى جعل رياضة ركوب الموج وسيلة جذب سياحي ورياضي، لاكتشاف ما تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية وطبيعية تجمع بين البحر والصخر .

ويمارس المهتمون، حاليا، هذه الرياضة بأنزا عبرجمعية شاطئ انزا لركوب الموج والرياضات المائية  وتعمل هذه الجمعية على تكوين شباب أنزا في هذا النوع الرياضي حيث تضم مدرسة الجمعية فئات عمرية مختلفة من أبناء أنزا .
وفي هذا الإطار، أكد رئيس جمعية  شاطئ انزا لركوب الموج والرياضات المائية بأنزا ، يوسف الهادئ ، الإقبال على ممارسة هذا النوع من الرياضة بشاطئ أنزا  ، موضحا أن أكثر من 25 ممارسا ذكورا وإناثا، ومن من الفئات العمرية أقل من 18 سنة ، منخرطون حاليا في هذا الجمعية .

 أن منطقة أنزا يتوفر على كل المؤهلات لتطوير هذه الرياضة، لتعلب دورا في استقطاب السياح للإقليم ولجهة كلميم عموما.

وأبرز في هذا السياق توفر أنزا على شاطئ نظيف ذات سمعة عالمية ، الذي اكتسب شهرة عالمية ، والذي يتميز بأمواجه وهبوب الرياح المناسبة طيلة السنة لممارسة هذه الرياضة ، إضافة الى الاقبال الكبير للسياح عشاق الرياضات المائية  الذين يتوافدون على المنطقة، خصيصا ، لممارسة هواياتهم ورياضاتهم المفضلة.

وذكر يوسف الهادئ ، رئيس الجمعية بأن ركوب الموج او “الركمجة” كما تسمى ، ليست مجرد رياضة بل هي مهنة أيضا بحيث تساهم في خلق فرص شغل للشباب المكونين الذين يتخرجون من المنطقة الأمر الذي يحفزهم للاشتغال بشكل حر في تكوين الراغبين في ممارسة هذه الرياضة لا سيما خلال موسم الصيف .

وعبر كثير من المهتمين بهذه الرياضة البحرية بأنزا عن رغبتهم في تضافر الجهود ومزيد من الاهتمام من أجل تنظيم بطولات وطنية وعالمية للتسويق لشاطئ أنزا سياحيا، حيث أكد رئيس الجمعية يوسف الهادئ ، أن حلم الممارسين لهذه الرياضة هو تنظيم بطولة “انزا أوبن” ذات مواصفات عالمية تزيد من إشعاع عالمي لأنزا وتجدب الاهتمام الإعلامي، لا سيما الرياضي منه .

وقال ، “انزا تتوفر على كل المؤهلات، بشرية و طبيعية، للعمل على إنجاح مثل هذه التظاهرات الرياضية العالمية”، مسجلا أن هذا المجال يحتاج فقط، الى الدعم والتشجيع ، داعيا كل الفاعلين والمهتمين الى بذل الجهود ” لتحقيق هذا الحلم “.

وفي الإطار ذاته أكد توفر جمعية شاطئ انزا لركوب الموج والرياضات المائية على مدرسة لتكوين الممارسين في رياضة ركوب الموج، نظريا وتطبيقيا ،ويشرف عليها مدرب متخصص في المجال، وتضم حاليا منخرطين ، ومفتوحة للفتيان والشباب من 12 سنة فما فوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى