الكرة العالمية

«ليفا» يعترف: شعرت بـ «المرارة» لفقد «الكرة الذهبية»!!

«ليفا» يعترف: شعرت بـ «المرارة» لفقد «الكرة الذهبية»!!

رغم مرور أكثر من أسبوع على فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للفرانس فوتبول عن العام الحالي 2021، إلا أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم وهداف بايرن ميونيخ الألماني، لم يستطع حتى الآن إخفاء حزنه على المركز الثاني الذي حققه، ويجد صعوبة شديدة استيعاب الموقف.. «ليفا» شرح مشاعره هذه في برنامج رياضي بقناة «سبورتووم» التلفزيونية البولندية، وقال: شعرت بحزن شديد بل شعرت بالعجز.. لقد كنت قريباً جداً ولكن منافسي كان ليونيل ميسي الذي أحترمه بالتأكيد، وأحترم الطريقة التي يلعب بها، وما وصل إليه وحققه من إنجازات وبطولات.
وأضاف: كوني وصلت إلى منافسته، فذلك يثبت المستوى الذي وصلت إليه أنا أيضاً، ولكني في الواقع أشعر بالحزن داخلي رغم ذلك، ومن حسن الحظ أنني لم ألعب أي مباراة في اليومين التاليين لحفل توزيع جوائز الفرانس فوتبول، لأن حالتي النفسية لم تكن على ميرام.

واعترف «ليفا» بصورة غير مباشرة بأن جائزة أفضل مهاجم هداف في العالم، التي منحته إياها المجلة الفرنسية تعويضاً له عن الكرة الذهبية التي كان يرى أنه يستحقها، لم تكن كافية لإرضائه، وما زال يشعر بالمرارة، بعد أن علم أنه تأخر عن ميسي في سباق الكرة الذهبية بفارق 33 نقطة فقط، وبعد أن كان الضحية الرئيسية في نسخة 2020، التي حجبت فيها المجلة الجائزة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.
وكان ميسي طلب في كلمته بعد الفوز بالكرة الذهبية، من باسكال فيريه رئيس تحرير المجلة الفرنسية، أن يمنح «ليفا» كرة ذهبية عن عام 2020، بصفة استثنائية، عن محصلة ما حققه على المستويين الجماعي والفردي مع ناديه البافاري، غير أن طلب ميسي لم يلق استحساناً من جانب النجم البولندي، ولم يتحمس على الإطلاق لفكرة منحه هذه الجائزة على سبيل الاستثناء، وبهذه الطريقة. وقال «ليفا»: تمنيت أن يكون ميسي مخلصاً في كلماته، وأنها لم تكن مجرد كلمات جوفاء على سبيل المجاملة.
ويواصل ليفاندوفسكي منذ بداية الموسم تألقه وتوهجه مع بايرن ميونيخ…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى