أخبار ...وأسرارالبطولات العربية

ما موقف الفيفا من حكم مباراة قطر والجزائر وقصة الـ19 دقيقة المثيرة للجدل؟.. خبير “بي إن سبورتس” يجيب

ما موقف الفيفا من حكم مباراة قطر والجزائر وقصة الـ19 دقيقة المثيرة للجدل؟.. خبير “بي إن سبورتس” يجيب

مباراة قطر والجزائر في نصف نهائي كاس العرب 2021..

لا تزال أحداث مباراة نصف نهائي كأس العرب أمس بين المنتخبين القطري والجزائري والتي انتهت بفوز الجزائر بهدفين مقابل هدف، تسيطر على الشارع الرياضي ووسائل الإعلام خاصة بعد احتساب الحكم حوالي 19 دقيقة وقت بدل ضائع.

ورأى جمال الغندور، خبير التحكيم في قنوات “بي إن سبورتس”، أن الـ9 دقائق (الأولى) التي احتسبها حكم المباراة البولندي سيمون مارتشينياك وأثارت جدلاً كانت صحيحة، موضحاً أن الوقت بدل الضائع يُضاف للإصابات والبدلات وأنه بالأرقام فإن هناك 8 توقفات حدثت أثناء الشوط الثاني للإصابات بإجمالي 10 دقائق و12 ثانية، معتبراً أن الحكم كان محقاً في الـ9 دقائق الأولى التي احتسبها خلال المباراة.

وأشار إلى أن الشوط الثاني شهد 4 تبديلات (لم تُحتسب ضمن الـ9 دقائق) في الدقائق 64 و68 و76 و90 والأخير غير محسبوب لأنه كان في نهاية الشوط الثاني، وأن الـ3 تبديلات الأخرى يُضاف عوضاً عنها 30 ثانية لكل تبديل.

وأكد أن هدف تعادل قطر 1- 1 مع الجزائر الذي أحرزه اللاعب محمد مونتاري في الدقيقة 96 و40 ثانية  جاء ضمن الوقت الإضافي الصحيح الذي احتسبه حُكم المباراة، متسائلاً: هل توقف اللعب مثلاً 10 دقائق بعد هدف المنتخب القطري لمراجعة تقنية الفار لكي يحتسبها الحكم؟! مستنكراً استمرار اللعب لمدة 10 دقائق أخرى حصل فيها المنتخب الجزائري على ضربة الجزاء أحرز منها هدف الفوز بعد تصدي الحارس لها ومتابعة مُنفّذها يوسف بلايلي الذي أسكنها المرمى.

وبشأن توقعاته لموقف لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من حكم مباراة قطر والجزائر والـ10 دقائق الثانية التي أضافها بعد تعادل المنتخب القطري؟ قال الخبير التحكيمي جمال الغندور أنه سيتم احتسابها ومراجعتها إلا أنه رجّح أنهم (الفيفا) سيكونوا في صف الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى