أخبار ...وأسرارأخبار منوعة

ايتو رئيسا للجامعة الكاميرونية

فاز نجم كرة القدم السابق صامويل إيتو بمنصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أمس السبت قبل شهر من استضافة بلاده لكأس الأمم الأفريقية.
ويعد تولي إيتو لمنصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم خبراً سعيداً بالنسبة لعشاق كرة القدم في الكاميرون نظراً لخبرته الكبيرة وعلاقاته الواسعة.
وحصل إيتو على 43 صوتًا خلال انتخابات الاتحاد الكاميروني التي أجريت اليوم، مقابل 31 صوتًا لسيدو مبومبو نجويا رئيس الاتحاد السابق الذي ترشح لنفس المقعد في الانتخابات التي جرت أمس ، وجاء في المركز الثاني.

ولعب إيتو في العديد من الأندية البارزة مثل برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي قبل أن يختم مسيرته في نادي قطر القطري.
ويمتلك صاحب الـ40 سنة مسيرة مميزة في الملاعب، حيث فاز ببطولتين كأس أفريقيا، و 3 بطولات دوري إسباني ولقب دوري إيطالي مع إنتر و3 ألقاب دوري أبطال أوروبا.
وعلى الصعيد الفردي فقد حصل اللاعب على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 4 مرات، مرتين مع ريال مايوركا ومرة في إنتر وأخرى مع برشلونة.
وكان النجم الكاميروني قد اعتزل كرة القدم في عام 2019، بعد رحلة طويلة مع ريال مدريد وريال مايوركا وبرشلونة وإنتر والدوري الروسي والإنجليزي والتركي والقطري.
وقرر بعدها إيتو الدخول إلى المجال الإداري، كسفير للجنة العليا المنظمة لكأس العالم في قطر 2022، وقام بالعديد من الأنشطة في هذا المجال.
يذكر أن الكاميرون ستقوم باستضافة كأس أمم أفريقيا في 9 يناير القادم وحتى 6 فبراير 2022، بعدما كانت الشكوك محيطة بإلغاء المسابقة بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى