المنتخب المغربي

خاليلوزيتش يحرج صحافية في الكاميرون بسبب زياش

 

يبدو أن البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، لن يتخلّص سريعاً من تبعات قرار الاستغناء عن خدمات نجم تشلسي الإنكليزي حكيم زياش، الذي تم استبعاده من المنتخب المغربي منذ أشهر بقرار من المدرب البوسني.

ومنذ إعلان القرار، حصل جدل كبير بخصوص سرّ التوتر في العلاقة بين المدرب ولاعبه، والأسباب التي قادت إلى القطيعة حيث كانت الأسئلة تُحاصر المدرب البوسني في كل مؤتمر صحافي يعقده.

واعتقد “كوتش وحيد”، أنّه بانطلاق كأس أفريقيا، سيتخلّص من كابوس غياب زياش عن “أسود الأطلس”، ولكنّه فوجئ، الإثنين، وفي نهاية اللقاء الذي شهد انتصار المغرب على غانا 1ـ0، بسؤال من صحافية في حوار مباشر نقلته قنوات “بي إن سبورتس” بالفرنسية، عن غياب حكيم زياش عن البطولة.

وظهرت علامات الاستغراب على مدرب “أسود الأطلس” قبل أن يردّ على سؤال الصحافية ويحرجها على الهواء بالقول مندهشاً: “هل انتظرت البطولة في الكاميرون لطرح هذا السؤال؟!”، ثم قطع الحوار المباشر الذي يقوم به كل مدرب بعد نهاية المباريات حسب ما تنص عليه قوانين الاتحاد الأفريقي، وهو موقف مشابه تمام لما عاشه مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب منذ أشهر بخصوص استبعاد كريم بنزيمة.

زياش عاد ليلعب أساسيا مع تشلسي (جيميس ويليامسون/Getty)

وأكد المدرب البوسني لاحقاً، في المؤتمر الصحافي، أن المغرب يملك مواهب قادرة على تحقيق أفضل النتائج، معتبراً أن الصعوبات في المباراة الأولى متوقعة نظراً لقوة التنافس وامتلاك غانا مهارات عديدة إضافة إلى الغيابات التي سجلتها صفوف أسود الأطلس بما أن المنتخب لعب محروماً من خدمات 6 لاعبين أساسيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى