أخبار ...وأسراربطولات أخرى

دراجات / طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة : فوز الهولندي فاندايك نيلس بالمرحلة الرابعة المضيق-وزان

فاز الدراج الهولندي فاندايك نيلس ، المنتمي لفريق الدراجات العالمي ، بالمرحلة الرابعة من الدورة الأولى لطواف جهة طنجة تطوان الحسيمة ، التي ربطت اليوم الجمعة ، بين مدينتي المضيق ووزان، عبر دردارة ، على مسافة 143 كلم ، وهي الأطول في الطواف.

وقطع فاندايك مسافة السباق في ظرف 3  س و27 د و 54 ث ، متفوقا على الفرنسي طوما فوبوريكس ,( فريق الدفاع الفرنسي) بفارق ثانية واحدة.

وحل في المركز الثالث المغربي محمد نجيب سنبولي، المنتمي للمنتخب الوطني للشبان ، الذي سجل توقيت 3س و28 د و59 ث، فيما  كان المركز الرابع من نصيب  المغربي الآخر، نصر الدين معتوكي عن الفريق القاري سيدي علي أونلوك (3س و29 د.)

يذكر أن المراحل  الثلاثة ( أمتار- الحسيمة) و (الجبهة – شفشاون )و ( شفشاون – المضيق) فاز بها تواليا عادل العرباوي (عصبة بني ملال خنيفرة ) والهولندي  أوريل لارس ( فريق الدراجات العالمي )
وأسامة خافي ( عصبة كلميم واد نون) .

وتنافس على لقب المرحلة الرابعة من هذا الطواف الجهوي، المنظم من طرف عصبة الجهة ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات،  في الفترة من 6 إلى 11 دجنبر  الجاري ، تحت شعار ” لنجعل من هذا الطواف، عرسا رياضيا بامتياز”، 35 دراجا  من أصل 66 أخذوا الانطلاقة، بعدما لم يستطع 31 منهم إتمام السباق.

ويتصدر الترتيب حسب النقط ( القميص الأخضر) عادل العرباوي (عصبة بني ملال خنيفرة) برصيد 46 نقطة بفارق ست نقاط عن مطارده المباشر، أشرف الدغمي ( عصبة مراكش آسفي )، فيما يعتلي أسامة خافي (عصبة كلميم واد نون) صدارة ترتيب أفضل متسلق برصيد 44 نقطة.

ويمثل  الدراجون المشاركون في هذا الطواف الجهوي ، وهو الثالث من نوعه بعد طوافي جهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة ، العصب الجهوية التسع ،  من ضمنهم أفراد من الفريقين الوطنيين لفئتي الكبار وأقل من 23  سنة ، والمنتخب المغربي القاري سيدي علي أونلوك ، والمنتخب الوطني للشبان ، فضلا عن فريق نادي الدفاع الفرنسي وفريق نادي الدراجة العالمي الهولندي.
وستربط المرحلة الخامسة  يوم غد السبت بين مدينتي وزان والعرائش (109 كلم ) مرورا بأسجن وعرباوة والقصر الكبير وثلاثاء ريصانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى