المجتمع

سلا: مهرجان “الفراجة” في دورته السادسة

الفنان القدير عبدالحق بلمجاهد والمخرج المبدع عبدالمجيد فنيش سيكرمان بالمهرجان

تحتضن مدينة سلا 19 و20 و21 يونيو 2023 بالمركب الثقافي للتنشيط الفني تابريكت سلا، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفراجة دورة الباحث والإعلامي عبدالمجيد فنيش الذي تنظمه جمعية زووم بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ومجلس مقاطعة تابريكت وبتعاون مع المركب الثقافي للتنشيط الفني بسلا، تشمل هذه الدورة  الفكاهة والمسرح والموسيقى ومسابقة للفكاهيين الشباب.

وقد حاولت الجمعية التغلب على العراقيل المادية من أجل تنظيم دورة متميزة تحول أن تقدم أشكال من الفرجة المغربية في قالب فني رغم أن مهرجانالفراجةيشكل أول مهرجان للضحك إنطلق بمدينة سلا سنة 2011 .

وسيكرمالمهرجان في دورته السادسة  الفنان المقتدر عبدالحق بلمجاهد والمخرج المبدع عبدالمجيد فنيش إعترافا من إدارة المهرجان بعطائهم في مجال السينما والمسرح والتلفزة، كما تحتفي الدورة باجتهادات فكاهيين شباب وتفسح لهم فقرات المهرجان المجال للمشاركة إلى جانب فكاهيين معروفين في المجال الفني بالمغرب.

ولأنه مهرجان للفراجة والإحتفاء بجميع أنواعها، فستنظم إلى جانب عروض الفكاهة، عروض والموسيقى والمسرح. وهو ما سيمكن من استفادة العديد من الفئات الاجتماعية من مشاهدة فنون متنوعة ووجوه فنية من مختلف الألوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى