أخبار منوعةالالعاب الاولمبية

فيصل العرايشي بدون مساحيق يوجه رسائل مواطنة في جمع اللجنة الأولمبية

*** عبد الهادي الناجي

بكلمات جد مؤثرة أعطى فيصل العرايشي انطلاق الجمع العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية  ، كلمات نستشف منها الروح المتشبعة بالروح الوطنية ، ونكران الذات ، ودعوة صريحة لتكثيف الجهود لمزيد من الإشعاع الرياضي ،

و دعا فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، جميع الفعاليات الرياضية في المغرب إلى النظر عاليا جدا نحو المستقبل، مؤكدا أنه يثق في إمكانية تحقيق نتائج كبيرة للغاية، وأنه مقتنع، أكثر من أي وقت مضىـ بأن الرياضة المغربية بصحة جيدة، بفضل التعليمات الملكية السامية، وكل ما يقدمه لها جلالة الملك محمد السادس من دعم.

وقال فيصل العرايشي، في مستهل الجمع العام المنعقد، ظهر الجمعة 12 ماي 2023، بمقر اللجنة الأولمبية بالرباط، عن موسمي 2021 و2022، إن الرياضة المغربية منحت المغاربة، خلال الموسمين الماضيين، لحظات كثيرة من السعادة، والفخر، واللحمة الوطنية، موضحا أنه لا يستطيع، ولو استمر متكلما لما يزيد عن الساعتين، أن يحصي أسماء الرياضيين الأبطال الذين توجوا هنا وهناك باسم رياضات متعددة، ومنحوا كل مغربي ومغربية مشاعر الفخر والاعتزاز بمغربيتهم.

فيصل العرايشي، الذي طلب من الحضور التصفيق لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الخصوص، إثر الإنجاز المونديالي الكبير في قطر، ووسمه بالإنجاز المتأتي من الحلم المشروع والعمل الكبير والثقة في النفس، دعا إلى التصفيق أيضا لأبطال آخرين مثل خديجة المرضي، بطلة العالم في الملاكمة، وسفيان البقالي، بطل العالم والبطل الأولمبي في سباق 3 آلاف متر موانع، وإيناس لقلالش، الفائزة بالدوري الفرنسي المفتوح للغولف، مشيرا إلى أن المحصلة الإفريقية من حيث الميداليات كانت قوية جدا، “ما يؤكد وجود مشتل رياضي حقيقي، من شأنه أن يصنع أبطال المستقبل”.

في سياق متصل، ذكر فيصل العرايشي، أثناء كلمته، بأن اللجنة الوطنية الأولمبية وجدت لكي تكون في خدمة الفعاليات الرياضية المغربية بكل مكوناتها، على اعتبار أن الأمر يتعلق بأسرة واحدة، كل عضو فيها هدفه خدمة بلده وملكه، وداعيا، بالمناسبة، “الجميع إلى حل المشاكل وديا وداخل الأسرة، وليس خارجها، مهما كانت الأحوال”، مذكرا بأن أي نجاح يتعين أن ينسب للكل، سواء تعلق الأمر بالبطل، أو الجامعة، أو اللجنة الأولمبية أو الوزارة، “لأن لكل طرف يد في الإنجاز، وهو في الأخير إنجاز مغربي، ولكل المغاربة”.

إعادة انتخاب فيصل العرايشي رئيسا للجنة الوطنية الأولمبية المغربية لولاية جديدة
إعادة انتخاب فيصل العرايشي رئيسا للجنة الوطنية الأولمبية
عرف الجمع العام الانتخابي، للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الذي تم انعقاده مساء أمس الجمعة، بمقر اللجنة الأولمبية بالرباط، انتخاب فيصل العرايشي رئيسا لولاية جديدة بالإجماع.

وانتخب العرايشي رئيسا للجنة الوطنية الأولمبية المغربية من جديد، بعد حصوله على 27 صوتا من مجموع 27، معبر عنها من الجامعات الأولمبية “33 جامعة أولمبية”.

وتم انتخاب عبد السلام أحيزون، وفوزي لقجع، نائبين لفيصل العرايشي، فيما أنيطت مهمة الكتابة العامة، لعبد اللطيف إذماحما، ومحمد بلماحي نائبه، بينما انتخب إدريس حسا، أمينا للمال، وشفيق الكتاني نائبا له.

وضمت اللائحة المنتخبة، خمسة مستشارين، ويتعلق الأمر بكل من، جواد بلحاج، وسلمى بناني، وفؤاد مسكوت، ومصطفى أوراش، وإدريس الهلالي.

وتم خلال الجمع العام العادي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، المنعقد يوم أمس الجمعة، أيضا مناقشة والمصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبيين والماليين لسنتي 2021 و2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى