أخبار ...وأسرار

قائد مانشستر سيتي الإنجليزي الألماني إيلكاي غوندوغان و المدافع الفرنسي بنجامان مندي خارج أسوار مانشستر سيتي

سيكون لاعب قائد مانشستر سيتي الإنجليزي، الألماني إيلكاي غوندوغان، خارج صفوف فريقه المتوج بثلاثية تاريخية مع نهاية عقده، بحسب لائحة لاعبين سيتم تحريرهم في 30 يونيو الحالي ونُشرت على الموقع الرسمي للدوري المحلي.

وأدرج ضمن هذه اللائحة أيضاً إسم المدافع الفرنسي بنجامان مندي الموقوف منذ غشت 2021 من قبل سيتي على خلفية إتهامات بالإغتصاب موجهة إليه في حين ما زال يخضع للمحاكمة.

وتمت تبرئة مندي، في يناير 2023، من 6 من حالات الإغتصاب السبع المتهم بآرتكابها، بالإضافة إلى الإعتداء الجنسي، لكن سيتعين عليه أن يخضع للمحاكمة مرة أخرى بتهمة الإغتصاب ومحاولة الإغتصاب.

كما يتعين على مندي المثول الإثنين أمام محكمة تشيستر (شمال إنجلترا) لبدء اجراءات المحاكمة الثانية.

وبعدما كان من المؤكد أن مندي بات خارج أسوار سيتي، فإن تأكيد رحيل غوندوغان (32 عاماً) يوضح وضعه بعد أسابيع من الشكوك حيال مستقبله.

ولعب غوندوغان الذي كان أول لاعب يريده ويتعاقد معه المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد وصوله إلى سيتي عام 2016، دوراً حاسماً في فوز فريقه بلقب البريميرليغ خمس مرات في الأعوام الستة الأخيرة.

وتنقّل الألماني الدولي (76 مباراة) في عدة مراكز داخل المستطيل الأخضر، إن كان كصانع ألعاب أو في الوسط لإستعادة الكرات أو كمهاجم مزيف، فساهم في إرساء أسلوب غوارديولا وذلك بفضل أسلوبه وتمركزه وتحركاته.

ويغادر غوندوغان مدينة مانشستر على وقع ثلاثية تاريخية حققها سيتي هذا الموسم بفوزه بالدوري والكأس ودوري الأبطال، علماً أنه حقق لقب المسابقة الأخيرة للمرة الأولى في تاريخه.

وبحسب وسائل الإعلام، يتأهب نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع غوندوغان.

وعلى غرار العادة، يبدو أن إدارة سيتي توقعت إعلان رحيل غوندوغان بتحضيرها لتسجيل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش القادم من تشلسي بعدما توصل الفريقان إلى إتفاق، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى