أخبار منوعة

مدينة أكادير تحتضن بطولة افريقيا فتيان وشبان لكرة الطاولة المؤهلة لنهائيات كأس العالم

تستعد مدينة اكادير لاحتضان العرس الافريقي من بطولة افريقيا للفتيان اقل من 15سنة والشبان اقل من 19 سنة في الفترة الممتدة مابين الثاني الى السايع من شهر يوليوز .
حدث البطولة الإفريقية يتزامن مع الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه المنعمين .
وستعرف البطولة مشاركة ازيد من 18 دولة سيتنافسون من اجل كسب بطاقة حضور نهائيات بطولة العالم التي ستقام بكوريا. الجنوبية.
ونظرا لقيمة المحطة الافريقية المتوقع ان تحضرها شخصيات رياضية على راسهم رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة السويدية بترا . ورئيس الاتحاد الإفريقي خالد الصالحي ورؤساء الاتحادات الافريقية حيث سيتم يوم الخميس المقبل اجتماع للجنة المشرفة على الحدث من الاتحادين الدولي والافريقي في اجتماع موسع لمناقسة آخر الترتيبات لجاهزية الملف المغربي الذي تم بموجبه انتزاع المغرب ورقة التنظيم بإجماع عام نيل ملف التنظيم .

وتبعا للاتصالات والمشاورات التي اجراها المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة مع السلطات العمومية بالمدينة ،ثمة استجابة قوية وفورية لكل المطالب من اجل تسهيل كافة الإجراءات اللوجيستيكية وتجهيز قاعة الهدى التي تستجيب لمعايير التنظيم من قبل الاتحاد الدولي .بهدف انجاح هذا الحدث الافريقي بما يتميز به المغرب في انجاح كل التطاهرات القارية بحكم توفره على البنية التحتية و سلسلة فنادقه. وتميزه بالاستقرار الامني .وكرم الضيافة والاستقبال .
وقد عين الاتحاد الدولي السيد منقذ حاجي رئيس الجامعة المدير التنفيذي للدورة بحكم ىمنصبه مستشار فني الاتحاد الافريقي على اللعبة .

من جهة ثانية يهيب المكتب الجامعي على مدى الاستجابة للمطالب التي وفرتها كل مكونات السلطات المحلية لاجل نجاح الحدث الافريقي باكادير التي سبق لها ان احتضنت فعاليات افريقية وعربية لكرة الطاولة في مناسبات سابقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى