الكؤوس الافريقية-المنتخب المغربيكأس افريقيا الشان وللأمم

هذا مااشترطته السينغال لمواجهة النخبة المغربية

أبدى أليو سيسي، مدرب المنتخب السينغالي لكرة القدم، الحائز على آخر كأس أمم إفريقيا، رغبته في منازلة المنتخب الوطني وديا، قبل انطلاق «الكان» في الكوت ديفوار، بداية السنة المقبلة.

وقال سيسي في حديث إعلامي قبل مواجهة المنتخب السينغالي لنظيره البنيني، لحساب إقصائيات كأس أمم إفريقيا، والمنتخب البرازيلي وديا، إنه في حال رغب المنتخب المغربي في منازلة منتخب بلاده وديا فسيكون سعيدا بذلك، لقيمة «الأسود»، ولأن المباراة ستكون محطة حقيقية قبل موقعة بطولة أمم إفريقيا، خاصة بعد المستوى الذي قدمه المنتخب المغربي في المونديال الأخير بقطر، الذي اعتبره سيسي إنجازا كبيرا لإفريقيا برمتها.

وأضاف سيسي في حديثه أنه في حال رغب المغاربة في منازلة «أسود التيرانغا»، فشرطه الوحيد أن تقام المباراة الودية في العاصمة السينغالية دكار، لكون المنتخب السينغالي سبق له أن واجه المغرب في دياره، وحان الوقت لتكون الزيارة من الطرف الآخر. متمنيا أن تستطيع الجامعتان السينغالية والمغربية لكرة القدم تحديد موعد للمباراة الودية، بين أقوى منتخبين إفريقيين في المرحلة الحالية.

وتحدث سيسي عن المغرب بعد اقتراب ودية المنتخب السينغالي أمام نظيره البرازيلي في 20 يونيو الجاري، مؤكدا أن منتخب «الصامبا» سبق له أن انهزم أمام المنتخب المغربي، نتيجة وأداء، وهو ما يسعى إلى تحقيقه أمام المنتخب نفسه، وإظهار للجميع أن مستوى الكرة الإفريقية تطور بشكل كبير، خاصة بالنسبة إلى المنتخبات التي تمثلها في نهائيات كأس العالم. مضيفا أن المنتخب المغربي فتح الباب على مصراعيه لبقية منتخبات القارة السمراء، للثقة في إمكانياتها أمام المنتخبات العالمية الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى