الكرة العالمية

المنتخب المكسيكي يمنح لقب بطولة الكأس الذهبية هدية كبيرة لمدربه المؤقت خايمي لوزانو

توج المنتخب المكسيكي لكرة القدم بلقب بطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي”، بتغلبه على نظيره البنمي بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة.
وأحرز المنتخب المكسيكي لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه معززاً بهذا الرقم القياسي الذي يستحوذ عليه في عدد مرات الفوز باللقب مقابل 7 ألقاب لنظيره الأمريكي ولقب واحد فقط للمنتخب الكندي.
وآنتهى الشوط الأول من المباراة النهائية بالتعادل السلبي، الذي ظل قائماً حتى الدقيقة 88، ليسجل البديل سانتياغو خيمينز 22 عاماً هدف الفوز والتتويج باللقب بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله أرض الملعب.
وجاء الهدف إثر هجمة مرتدة سريعة قادها أوربيلين بينيدا ومرر منها الكرة إلى خيمينيز لاعب فينورد الهولندي ليجتاز اللاعب الشاب كلاً من هارولد كامينغز وفيدل إسكوبار لاعبي بنما في طريقه إلى منطقة الجزاء، قبل تسجيل الهدف بتسديدة من يسراه مرت فوق حارس المرمى البنمي أورلادو موسكيرا.
وأنهى المنتخب المكسيكي بهذا الفوز مغامرة نظيره البنمي الذي قدم مسيرة رائعة في البطولة وأطاح بالمنتخب الأمريكي من الدور قبل النهائي عبر ركلات الترجيح، ولكنه لم يشكل خطراً كبيراً على مرمى المنتخب المكسيكي في المباراة النهائية.
ومنح المنتخب المكسيكي بهذا اللقب هدية كبيرة لمدربه المؤقت خايمي لوزانو، الذي تولى المسؤولية قبل شهر واحد فقط، وذلك بعد عامين فقط من فوزه مع المنتخب المكسيكي الأولمبي بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.
وفرض المنتخب المكسيكي سيطرته بشكل كبير على معظم المباراة النهائية، ولكن لاعبيه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم، حتى سجل خيمينيز هدف المباراة الوحيد ليكون الهدف الرابع له في 18 مباراة دولية خاضها مع المنتخب المكسيكي حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى