الالعاب الاولمبيةالمنتخب المغربي

في لقاء هيتشكوكي المنتخب المغربي يفوز على مالي ويضرب موعدًا مع مصر في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

مباراة المغرب ومالي
رياضة

مباراة المغرب ومالي اليوم

انتهت منذ قليل أحداث مباراة منتخب المغرب الأولمبي ضد نظيره مالي، بفوز أسود الأطلس بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمع بينهما منذ قليل ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، على مركب مولاي عبد الله بالرباط .

ملخص مباراة المغرب ومالي في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من جانب منتخب المغرب الذي سجل هدفه الأول في الدقيقة 14 عن طريق زكريا الأوحادي، وظل كلا الفريقين يتبادلا الهجمات بحثا عن تسجيل أهداف أخرى ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس بهدف مقابل لا شئ.

ومع بداية الشوط الثاني زادت خطورة منتخب مالي بحثا عن تسجيل هدف التعادل وبالفعل تمكن من ذلك في الدقيقة 66 عن طريق مامادي ديامبو، وظل كلا المنتخبين يحاولان تسجيل هدف الفوز وحسم اللقاء ولكن لم يتمكنا من ذلك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، ويتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الوقت الإضافي ظهرت شراسة هجومية كبيرة من جانب كلا المنتخبين بحثا عن خطف هدف الفوز ولكن أضاعا العديد من الفرص، وبعد محاولات عديدة تمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 108 عن طريق أمين الوزاني، وحاول مالي خطف التعادل مرة أخرى وبالفعل تمكن من ذلك في الدقيقة 116 عن طريق مايجا، لتشتعل الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي ولكن دون تسجيل أهداف لتنتهي الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وتمكن منتخب المغرب من تسجيل أربعة ركلات ترجيح مقابل ثلاثة ركلات لصالح مالي، لينتهي اللقاء بفوز أسود الأطلس.

المغرب تلحق بمصر في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما

وبهذه النتيجة يحسم منتخب المغرب تأهله بشكل رسمي إلى الدور النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، ليحلق بالمنتخب المصري الذي حسم تأهله هو الأخر اليوم الثلاثاء على حساب غينيا.

وبتأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى الدور النهائي من أمم إفريقيا تحت 23 عاما، يحجز أسود الأطلس ثاني مقاعد إفريقيا في أولمبياد باريس 2024 رفقة مصر، وينتظر تحديد المقعد الثالث من مباراة تحديد المركز الثالث بين غينيا ومالي.

مباراة المغرب ومالي اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما
مباراة المغرب ومالي اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما
مباراة المغرب ومالي اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما
مباراة المغرب ومالي اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى