الكؤوس الافريقية-

رومان غانم سايس: مسابقتي كأس إفريقيا وكأس العالم  مختلفتان تماما

حذر قائد المنتخب الوطني ولاعب نادي الشباب السعودي رومان غانم سايس الدوليين المغاربة من السقوط في فخ الغرور والكبرياء، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة مابين 13 يناير و14 فبراير من السنة المقبلة 2024.

وأكد مدافع أسود الأطلس في تصريح لصحيفة “أفريك فوت” المتخصصة في كرة القدم الإفريقية، أنه “واع بالمسؤولية التي تنتظر الأسود في كأس الأمم الإفريقية 2023”.

وتابع “هذا موعد نهائي مهم للغاية. نحن نعلم أن الفرق الأخرى تنتظرنا بعد كل الذي قدمناه في نهائيات كأس العالم بقطر 2022”.

وأردف قائلا “لن نمارس أي ضغط خاص على أنفسنا، ويجب أن نكون واعين بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا مثل ماكانت بكأس العالم”.

وأضاف قائد كتيبة الأسود، أن “الفريق الوطني يريد أن يحظى برحلة جديرة بهذا الإسم والإستثناء، مع الحفاظ على تواضعنا لأننا ندرك أن الأمر معقد بالنسبة لنا بكأس إفريقيا، والدليل على ذلك هو أنه حتى الآن، لم يحقق المغرب سوى كأس إفريقية وحيدة عام 1976”.

كما أضاف غانم سايس، أن “القول بأننا اليوم نحن المرشحون للفوز بالبطولة لكوننا قدمنا كأسا عالمية  إستثنائية سيكون بالتالي تعاليا وأنانية بعض الشيء”.

وختم المدافع المخضرم حديثه عن كأس الأمم الإفريقية قائلا أن “مسابقتي كأس إفريقيا وكأس العالم  مختلفتان تماما، لكننا ندرك قوة فريقنا وأنه لدينا بلدا بأكمله خلفنا، لهذا سيتعين علينا وضع نفس المكونات التي وضعناها في كأس العالم للوصول إلى النهاية إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى