المنتخب المغربيكأس افريقيا الشان وللأمم

الأسود يتجاوزون تنزانيا ويحققون أول انتصار للعرب في الكان

 

استطاع اسود الأطلس من تجاوز   نظيره التنزاني بثلاثة أهداف دون مقابل (3-0) أمسية الأربعاء 17 يناير ، في إطار المباراة الافتتاحية لكلا المنتخبين في منافسات المجموعة السادسة، بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

أقيمت المباراة بين المنتخبين وسط حضور جماهيري متوسط، أمام قرابة 11 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (لوران بوكو) في مدينة سان بيدرو أقصى جنوب كوت ديفوار، وأدارها تحكيميًا الحكم الدولي التشادي الهادي علاوي محمد.

رومان سايس افتتح التسجيل في الدقيقة (30) إثر متابعة لركلة حرة نفذّها حكيم زياش، وإثر ذلك انتهى الشوط الأول.

انتظر المنتخب المغربي حتى أواخر الشوط الثاني لحسم المباراة، حينما أضاف عز الدين أوناحي الهدف الثاني في الدقيقة (77) إثر تمريرة من أمين عدلي، ثم يوسف النصيري قبل النهاية بـ10 دقائق بعدما تلقى عرضية من أشرف حكيمي.

ولعب منتخب تنزانيا منقوصًا بعشرة لاعبين بدايةً من الدقيقة (70) بعدما طرد الحكم الهادي علاوي محمد، مدافع شاختار دونيتسك الأوكراني الشاب، نوفاتوس موريشي، الذي جمع بطاقتين صفراوين، نتيجة تدخّل خشن ضد أوناحي.

الفوز أمام تنزانيا هو الأول لأي منتخب عربي في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا، حيث تعادلت مصر مع موزمبيق (2-2) وتعادلت الجزائر مع أنغولا (1-1)، فيما انقادت تونس إلى هزيمة قاتلة في الدقائق الأخيرة أمام ناميبيا (0-1) وخسرت موريتانيا أمام بروكينا فاسو (0-1).

وحقق منتخب المغرب الفوز الثالث تواليًا على تنزانيا في كل الاستحقاقات، بعدما انتصر (أسود الأطلس) في تصفيات كأس العالم 2026 بنتيجة (2-0) في نوفمبر الماضي، وقبل ذلك بنتيجة (2-1) في تصفيات كأس العالم 2014.

مباريات المغرب في كأس أمم أفريقيا 2023

بعد الفوز في المباراة الافتتاحية على تنزانيا، يخوض منتخب المغرب مباراة الجولة الثانية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل الموافق 21 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعات بملاقاة زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير.

مباريات المغرب في كأس أمم أفريقيا 2023
الجولة التاريخ المباراة
1 17 يناير المغرب 3-0 تنزانيا
2 21 يناير المغرب – الكونغو
3 24 يناير المغرب – زامبيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى