المنتخب المغربي

جامعة الكرة تصف إيقاف الركراكي بـ”المجحف” وتستأنف العقوبة

جامعة الكرة تصف إيقاف الركراكي بـ”المجحف” وتستأنف العقوبة

وصفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إيقاف الناخب الوطني، وليد الركراكي، لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، بـ”المجحف”، مؤكدة أنها قررت استئناف العقوبة.

وقالت جامعة الكرة في بلاغ: “على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، المثمتل في إيقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ترى في قرار الإيقاف “مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

وسيحرم المنتخب المغربي من وليد الركراكي في مباراة اليوم الأربعاء ضد زامبيا، المقرر أن تنطلق في الساعة التاسعة ليلا بملعب “لورون بوكو” بسان بيدرو، إضافة إلى مباراة ثمن النهائي، التي لم يتعرف “الأسود” بعد على منافسهم فيها.

وكانت “الكاف” قد فتحت أمس الثلاثاء تحقيقا رسميا في الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية، الأحد الماضي، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم، لترتيب المسؤوليات والجزاءات في حال ثبوت خرق للقوانين والأنظمة.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في ساعات مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء فتح تحقيق رسمي مع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للتأكد مما قاله الطرفان الرئيسيان في الواقعة، وليد الركراكي وسانشيل مبيمبا، لبعضهما البعض، إضافة إلى التصرفات اللاحقة المنفعلة لبعض اللاعبين.

وأشارت “الكاف” في بلاغها إلى أنها “لن تدلي بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر قبل نهاية التحقيق”.

وشهدت نهاية مباراة  المغرب والكونغو الديمقراطية شنآنا بين لاعبي المنتخبين اندلعت شرارته إثر خلاف بين الناخب المغربي، وليد الركراكي، وقائد “الفهود”، شانسيل مبيمبا، وأثارت الواقعة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وصلت حد “الهجوم” على حسابات المدافع الكونغولي والركراكي بتعاليق مسيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى