المنتخب المغربي

عاجل … الكاف يلغي العقوبة في حق وليد الركراكي

 

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (CAF)، قبل قليل من يومه الجمعة، قرار بإلغاء العقوبة التأديبية في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، بما فيها الغرامة المالية وذلك بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت لجنة التأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قررت توقيف الناخب الوطني، وليد الركراكي لـ4 مباريات، منها مباراتين نافذتين ومبارتين موقوفتي التنفيذ، مع فرض غرامة مالية على الاتحادين الكونغولي والمغربي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية (1-1)، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم 2023.

بعد ذلك استأنفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرار إيقاف الناخب الوطني، مبرزة أن الأمر يتعلق بقرار “مجانب للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن السيد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية” ، حسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية صدر مباشرة بعد توقيف وليد الركراكي.

وكان الناخب الوطني قد غاب عن مواجهة المنتخب المغربي ونظيره الزامبي، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات، لكنه سيعود لقيادة الاسود من دكة الاحتياط .

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي سيواجه في دور ثمن النهائي منتخب جنوب إفريقيا الثلاثاء المقبل، في التاسعة مساء على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى