المنتخب المغربي

قالها وليد الركراكي … أنا أتحمل مسؤولية الخسارة

أقر وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، بوجود أخطاء فنية، تسببت في خروج المغرب من الكان اليوم، بعد هزيمته أمام جنوب إفريقيا.

وقال الركراكي في ندوة صحافية تلت المقابلة، إن المجموعة حاولت كثيرا وبدلت الجهد، وأنه يتحمل مسؤولية الخسارة اليوم في المباراة.

وقال الركراكي أنه “كان هناك الكثير من الأخطاء الفنية، وكان ينقصنا الصبر في إنهاء الهجمة، كان هناك الكثير من التسرع من اللاعبين مع قليل من الفرص”.

وأضاف “كان يمكن إنهاء المباراة في الشوط الأول، لكن في هذا المستوى فالخطأ أتعاقب عليه، حاولنا في النهاية، وعدنا من ضربة جزاء ولكن أضعناها”.

وأكمل “ضربة الجزاء آلمتنا كثيرا، وبالتأكيد لم نفعل ما هو مطلوب، كان ينقص بعض الأشياء. وأنا أتحمل كل المسؤولية في هذه المباراة”.

وواصل حديثه بالقول إن “أداء اللاعبين كان جيد، اتبعوا التعليمات بالحرف، ونحن سنتعلم من هذا الاخفاق”، وشدد على ضرورة التعلم من هذه الأخطاء، وأنه آسف على الفشل ووعدم إسعاد الجماهير.

وغادر المنتخب المغربي، بطولة كاس أمم إفريقيا، بعد خسارته أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، لحساب آخر مباريات الدور الـ 16 من كأس أمم إفريقي، في المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان لوران بوكو.

وامتازت المباراة بسيطرة وضغط مرتفع من منتخب “البافانا بافانا” على لاعبي المنتخب الوطني، إضافة إلى الاعتماد على التحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم.

في حين اعتمد المنتخب المغربي على دفاع المنطقة، ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة، لاسيما مع الصعود المفرط للاعبي جنوب إفريقي، لكن غاب اللاعبون في العديد من المحاولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى