أخبار منوعة

اليوم العالمي للمرأة: نجاح بكل المقاييس للنسخة الثالثة من سباق النصر النسوي لمديونة

احتفاء باليوم العالمي للمرأة، نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وجمعية أصدقاء الرياضة والثقافة بمديونة، تحت إشراف عامل إقليم مديونة ، أمس الأربعاء، الدورة الثالثة من سباق النصر النسوي لإقليم مديونة، التي كانت ناجحة بكل المقاييس سواء من حيث كثافة المشاركة أو إحكام التنظيم أو الأجواء الاحتفالية الرائعة التي طبعتها.

أقيمت الدورة الثالثة بمطاف المعلمة التاريخية والمعمارية “القصبة الإسماعيلية”، تحت شعار ” الرياضة في خدمة تمكين النساء والفتيات”.

فبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، وفي أجواء رياضية حماسية ، أعطى عامل عمالة إقليم مديونة السيد علي سالم الشكاف رفقة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، السيدة نزهة بدوان، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، انطلاقة السباق من ساحة قصبة الإسماعيلية الأثرية ، حيث قطعت المشاركات ، من تلميذات المؤسسات التعليمية ، وممارسات ضمن الجمعيات الرياضية ومنخرطات بجمعيات وتعاونيات نسوية من المجتمع المدني ،مسافة ثلاثة كيلومترات و800 متر جبن خلاله بعض شوارع المدينة وتقاسمن في ما بينهن لحظات متعة ونشوة إما جريا أو هرولة أو مشيا.

كما أعطيت انطلاقة سباق خاص بالفتيات والنساء في وضعية إعاقة، اللواتي انتزعن التصفيقات الحارة للجمهور وحظين بتشجيعاته المتواصلة أثناء السباق ، الذي عرف بدورة مشاركة جد مكثفة مقارنة مع النسختين السابقتين .

وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية بنون النسوة بامتياز، قام عامل إقليم مديونة ، السيد علي سالم الشكاف، ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، السيدة نزهة بدوان، ورئيس جمعية أصدقاء الرياضة والثقافة بمديونة، السيد عبد الحميد الصويري، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، بتوزيع الميداليات والجوائز التحفيزية والهدايا على مجموعة من المشاركات المتمدرسات وكذا النساء اللائي حللن في المراتب الأولى، وشاركت بعضهن في السباق رفقة بناتهن.

كما حظيت الفتيات والشابات والنساء من ذوي الهمم، المنتميات لجمعيات “ملاك” و “إدماج للتوحد بمديونة” و”الحياة الوردية للتنمية والتكوين” و”ضياء للتنمية”، بتكريم خاص.

وتم تسليمهن بهذه المناسبة ميداليات وهدايا وجوائز تحفيزية، اعترافا وتقديرا لهن على مشاركتهن المتميزة.

وتم بالمناسبة تسليم مجموعة من التذكارات قدمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع لعدد من الشخصيات الإقليمية والمحلية، في مقدمتها عامل إقليم مديونة، عربون شكر وامتنان لها على مساهمتها القيمة وجهودها الدؤوبة والسخية لتوفير سبل النجاح لهذه التظاهرة الرياضة على كل الأصعدة.

وفي تصريح للصحافة ، عبرت السيدة نزهة بدوان عن عميق ارتياحها لكثافة المشاركة النسائية في الدورة الثالثة لسباق النصر لمديونة والنجاح الذي حققته على جميع الأصعدة.

واعتبرت الإعلام الرياضي شريكا استراتيجيا للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، متوجهة إليه بعبارات الشكر والامتنان على اختلاف مشاربه وأجناسه، على مواكبته لمختلف أنشطة الجامعة ومساهمته الفعالة في تبليغ مفهوم الرياضة للجميع إلى كل بيت مغربي وإشاعة الثقافة الرياضية وترسيخها لدى مختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية.

وجددت رئيسة الجامعة التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة، ولاسيما بالنسبة للنساء، على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، لما لها من فوائد جمة وتأثير إيجابي من الناحية الصحية والنفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى