أخبار منوعةقراءة في الصحافة

وزير الشباب والرياضة المصري  يستقبل الاستاذ دليل الصقلي  نائب رئيس الاتحاد الدولي  ورئيس الاتحاد الافريقي للسامبو لبحث استضافة البطولة الأفريقية

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاستاذ دليل الصقلي نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي للسامبو، ومحمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، وذلك لبحث استضافة مصر البطولة الأفريقية للسامبو في يونيو المقبل .

وتعد رياضة السامبو مزيج بين عدد من فنون القتال المختلفة مثل الجودو الياباني، والملاكمة، والمصارعة الحرة، والمصارعة الكازاخستانية، والمصارعة الاوزباكستانية والمنغولية والأرمينية والاذريبيجانية .

أشرف صبحي يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للسامبو لبحث استضافة البطولة الأفريقية . 

رحب الدكتور أشرف صبحي بـ رئيس الاتحادي الدولي للسامبو، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الدولي من اجل المساعدة مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج للنهوض برياضة السامبو ودعمها.

أشرف صبحي يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للسامبو لبحث استضافة البطولة الأفريقية .

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مصر على استعداد تام لاستضافة البطولة الإفريقية للسامبو بالتنسيق مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، حيث تمتلك مصر كافة المقومات الخاصة لاستضافة اقوي وأكبر مختلف البطولات المحلية والدولية والقارية لما لها من بنية تحتية مؤهلة وقوية بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها مصر في تنظيم مثل هذه البطولات.

وشاركت مصر في البطولة الأفريقية للسامبو والتي أقيمت العام الماضي في المغرب في نسختها السابعة عشر، حيث احتل المنتخب المصري المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الإفريقية بمشاركة 22 دولة.

وتمكن المنتخب الوطني المصري من 10 ميداليات متنوعة بواقع “5 ميداليات ذهبية و3 فضية و2 برونزية ليحتلوا المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى