محترفونا بالخارج

تعامل “غير متوقع” من أنشيلوتي اتجاه قرار دياز والمنتخب المغربي

نأى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بنفسه عن دائرة الضغوط الإسبانية على اللاعب إبراهيم دياز قبيل أيام من حسم هذا الأخير في الاختيار بين حمل قميص أسود الأطلس أو منتخب لاروخا، والتي ازدادت حدتها من طرف إعلام الإسباني، بعد تأكد حصول اللاعب على الجنسية الرياضية المغربية وجواز سفر مغربي.

وقال كارلو أنشيلوتي إنه لم يناقش مع إبراهيم دياز إمكانية لعبه للمنتخب المغربي بداية من فترة التوقف الدولي التوقف الدولي لشهر مارس الجاري.

وشدد مدرب الفريق الملكي على أن الأمر يبقى مسألة شخصية للاعب.

وتمكن مسؤولو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من إتمام إجراءات حصول المهاجم إبراهيم دياز على الجنسية الرياضية المغربية وهو ما يجعله مؤهلا للالتحاق بالمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال المعسكر الإعدادي المبرمج في شهر مارس المقبل.

وأوضح مصدر مسؤول لـ النخبة.أنفو أن الناخب الوطني وليد الركراكي لم يقم بوضع اسم دياز في اللائحة الأولية للأسود إلا بعد إنهاء إجراءات حصوله على الجنسية الرياضية المغربية، وتسلمه جواز سفره المغربي، لتعمد بعد ذلك الهيئة المشرفة على تدبير شؤون كرة القدم الوطنية إلى توجيه مراسلة رسمية إلى فريق ريال مدريد الإسباني لإبلاغه بأن اسم إبراهيم دیاز موجود في اللائحة الأولية للنخبة المغربية، كما تنص على ذلك لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ورغم أن إبراهيم دياز حسم قراره باللعب للمنتخب الوطني المغربي، إلا أن لويس دي لافوينتي مدرب المنتخب الإسباني، مازال يحاول ثنيه عن ذلك، إذ يحاول إغراءه بالمشاركة في نهائيات كأس أوروبا للأمم التي تستضيفها ألمانيا في الصيف القادم.

وينتظر أن يعلن الناخب الوطني وليد الركراكي يوم 14 مارس الحالي، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستواجه أنغولا وموريتانيا على التوالي يومي 22 و 26 من الشهر الحالي، حيث تدخل المباراتان في إطار استعدادات النخبة المغربية لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل في يونيو القادم برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا في 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى