Uncategorized

الانديةالمغربية و المنافسات الافريقية

تدخل أربعة أندية مغربية سباق المنافسات الإفريقية نهاية هذا الأسبوع للدفاع عن حظوظها لنيل بطاقة التأهل للدور الثاني.

وفي إياب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا، يواجه الوداد خارج أرضه كنابس من مدغشقر الأحد، وكله آمال لتجاوز لحجز بطاقة التأهل، وتبدو على الورق مهمة بطل المغرب سهلة لعدة أسباب، أبرزها فوزه العريض في الذهاب بالدار البيضاء 5ـ1 وكذلك الفوارق الفنية والبشرية بين الفريقين، حيث تأكد ذلك في مباراة الذهاب.

ومع ذلك سيرفع الوداد شعار الحذر لتفادي السقوط في مفاجأة غير سارة، حيث استفاد الفريق البيضاوي من تجربة الدور التمهيدي، حينما تأهل أمام الجمارك من النيجر بصعوبة بعد أن خسر في الإياب 2/1 واستفاد من فوزه بالذهاب 2ـ صفر.

وسيكون أبرز اللاعبين حاضرين في المباراة باستثناء الكونغولي أونداما الذي لم يسافر مع الفريق وكذلك زي أوندو لعدم تسجيله في القائمة الإفريقية.

وفي نفس المسابقة، تنتظر أولمبيك خريبكة مباراة غير مريحة عندما يرحل لسوسة التونسية لمواجهة النجم الساحلي، والأكيد أن مباراة الإياب لن تكون سهلة على الخريبكيين اعتبارا لنتيجة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1/1، وكذا لقوة الخصم التونسي الذي يعتبر من الأندية المخضرمة في مثل هذه المنافسات.

ويسعى أولمبيك خريبكة الدفاع على كل حظوظه بسوسة رغم أنه يمر بفترة عصيبة في الدوري المغربي، بسبب النتائج السلبية التي ضربته منذ جولات، بدليل أنه يحتل المركز الأخير في الترتيب.

وكان النادي الخريبكي قد شهد استقالة المدرب أحمد العجلاني في بحر الأسبوع الماضي، وسيقود الفريق المدرب كريم الزواغي أحد أعضاء الجهاز الفني.

وسيغيب عن ممثل الكرة المغربية في هذه المباراة ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة وهم بلال مكري ويوسف الجمعاوي وأمين تيغزوين.

وسيلعب أولمبيك خريبكة المباراة بدون ضغوط، خاصة أن هدفه الرئيسي وهمَه الوحيد هذا الموسم هو الدوري وتفادي الهبوط للدرجة الثانية، ويدرك أيضا أن كل الحظوظ تصب تجاه الفريق التونسي الذي سيلعب على أرضه وأمام جمهوره.

وفي إياب الدور الأول من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، يستقبل الفتح الرباطي خصمه لوم الكاميروني السبت المقبل بملعب مولاي الحسن بالرباط، وعاد الفريق الرباطي بالتعادل من الكاميرون 1/1 في الذهاب.

ويسعى الفتح استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب بطاقة التأهل واستغلال عاملي الأرض والجمهور، ورغم أن الترشيحات تصب لصالحه إلا أن ممثل الكرة المغربية سيتخذ كل الاحتياط في هذه المباراة.

ويشكو الفتح غياب لاعبين اثنين وهما بدر بولهرود للإصابة وهشام العروي للإصابة.

ويملك الفتح كل الإمكانيات لتجاوز خصمه خاصة على مستوى الهجوم بوجود لاعبين مجربين من قيمة النجم مراد باتنة ونبيل باها ويوسوفا نجي.

وفي نفس المسابقة يرحل الكوكب المراكشي إلى ليبيريا لمواجهة باراك يونج الأحد، ويأمل في تحقيق نتيجة مهمة بعد أن فاز في مراكش بثلاثية نظيفة.

ولايريد الفريق المراكشي تكرار سيناريو مباراة الدور التمهيدي بعد أن فاز على الجيش البوركينابي بثلاثية نظيفة لكنه خسر في الإياب بنفس النتيجة وتأهل بصعوبة بركلات الترجيح، لذلك سيواجه خصمه بحذر كبير، خاصة أنه استخلص الدروس من مباراة الدور التمهيدي.

وسيغيب عن الكوكب المراكشي 4 لاعبين لإصابة وهم صلاح الدين عقال والبرتغالي فايجا وبلال بيات والمهدي الزبيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى