Uncategorized

100 مليون لرينار بعد التأهل ومنحة مضاعفة تنتظره مقابل بلوغ المونديال

كشف بيير لوشانتر، مدرب منتخب الكونغو لكرة القدم، أنه يقترب من الاتفاق مع هيرفي رينار، مدرب المنتخب الوطني الأول ، لإجراء مباراة إعدادية في ماي المقبل.
وأعلن لوشانتر، في الندوة الصحافية التي عقدها قبل مواجهته زامبيا، لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا بالغابون 2017، أنه توصل إلى اتفاق مع هيرفي رينار على برمجة مباراة إعدادية في ماي المقبل، تحضيرا للمباراة التي ستجمعه بكينيا في يونيو المقبل، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات ذاتها.
وأوضح لوشانتر أن هدفه من برمجة المباراة مواجهة أحد المنتخبات القوية على الصعيد الإفريقي، على حد تعبيره، وأن مواجهة المنتخب المغربي تدخل في هذا الإطار، مضيفا أنه يطمح إلى تجريب بعض اللاعبين قبل مباراة كينيا.
من مصدر جامعي علم أن لجنة المنتخبات الوطنية، بتنسيق مع المدوفي السياق ذاته، علم ان هيرفي رينار، يبحثان عن منتخب إفريقي لإجراء مباراة إعدادية في ماي المقبل، بغية تجريب بعض العناصر، تحضيرا لمباراة ليبيا في يونيو المقبل.
وحسب المصدر ذاته فإن لجنة المنتخبات راسلت مجموعة من المنتخبات لإجراء مباريات إعدادية، ضمنها الكونغو الديمقراطية التي يرغب رينار في مواجهتها حسبما أكده مدرب الشياطين الحمر.
وقال المصدر نفسه إن رينار يرغب في برمجة المباراة قبل مباراة يونيو المقبل، لتحسين تصنيف المنتخب قاريا تحسبا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وكذلك لرغبته في الفوز على ليبيا لتعزيز صدارته للمجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية.
وضمن هيرفي رينار مبلغ 100 مليون سنتيم، بعد التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الغابون في يناير المقبل.
وخصصت الجامعة  للمدرب رينار المبلغ المذكور بعد نجاحه في قيادة الأسود إلى كأس إفريقيا، وهو المبلغ نفسه، الذي كان سيناله المدرب الوطني بادو الزاكي لو احتفظ بمهمته مدربا للأسود.
واعتبر رينار محظوظا في الفوز بهذه المنحة، وإسعاد الجمهور المغربي في ظرف زمني قصير، علما أن سلفه السابق بادو الزاكي مهد للمدرب الفرنسي الطريق لذلك من خلال قيادة الأسود للفوز في مباراتيه الأولي والثانية أمام ليبيا وساوتومي.
وحقق رينار أسرع تأهل في تاريخ الكرة الوطنية، إذ لم يتطلب هذا  الإنجاز، عدا الفوز في مباراتين فقط على منافسه الرأس الأخضر ذهابا وإيابا وفي فترة زمنية لا تتعدى ثلاثة أيام فقط.
وإضافة إلى منحة 100 مليون سنتيم، سيتوصل المدرب الفرنسي بتعويضات إضافية، كما تنتظره منحة مضاعفة في حال التأهل إلى مونديال كأس العالم بروسيا، ربما تصل إلى 200 مليون سنتيم دون احتساب منح المباريات، وفق إفادة مصادر مقربة.
وسيستفيد رينار من زيادة 20 مليون سنتيم إلى راتبه، المحدد في 60 مليونا، في حال حقق المنتخب الوطني التأهل إلى كأس العالم، ليصل إلى 80 مليونا شهريا.
ومن بين الأهداف المسطرة في عقد رينار تأهل المنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بالغابون، فضلا عن حجز بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا، كما أسندت إليه كذلك مهمة تدريب المنتخبين المحلي والأولمبي.
وسيكون رينار مطالبا بتحقيق الأهداف المتفق عليها على المدى المتوسط، مقابل استمراره ناخبا وطنيا لمواسم مقبلة، وفقا للعقد الموقع بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى