قراءة في الصحافة

اتفاقية الإمارات والمغرب في كرة القدم

عقدت لجنة دوري المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اجتماعاً تنسيقياً مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بالمغرب اليوم الثلاثاء، بمقر اللجنة بأبوظبي برئاسة سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وحضره من الجانب المغربي فؤاد الورزازي، النائب الأول لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ومصعب المرزوقي مدير الشؤون الإدارية، وممثلو إدارات اللجنة.

واستعرض ممثلو الإدارات المختلفة في اللجنة آلية العمل في اللجنة من جانب المسابقات، ترخيص الأندية، الإعلام، النقل التلفزيوني، المالية وتقنية المعلومات. كما تم التطرق من خلاله إلى آلية تطبيق الاحتراف في الدوري الإماراتي منذ بدايته، مروراً بالإجراءات المتبعة في تنظيم المسابقات.

ويأتي هذا الاجتماع، تفعيلاً للاتفاقية التي تربط لجنة دوري المحترفين والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في المغرب، والتي تم توقيعها في 5 ديسمبر/كانون الأول 2015، رغبة من الطرفين في تطوير التعاون الكروي ودعم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعّال، وبهدف توحيد الجهود المشتركة لخدمة كرة القدم الاحترافية في كلٍ من البلدين.

وأكد سهيل العريفي، حرص اللجنة على تنمية وتطوير الخبرات، في المجال الإداري والتنظيمي والتسويقي بين الطرفين، وقال: “يأتي الاجتماع ضمن الاتفاقية التي سبق أن وقعناها مع الجانب المغربي، لتطوير كرة القدم في البلدين، وتعزيزاً للعلاقات الطيبة التي تربط الإمارات بالمملكة المغربية، والتي نحرص على استثمارها في الجانب الرياضي أيضاً، وتحديداً كرة القدم، والاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال”.

وأضاف “مستعدون لتقديم الدعم الكامل للعصبة المغربية في تطبيق الاحتراف، والذي بدأته منذ فترة قصيرة، وسنشارك معهم التجارب الإيجابية التي طبقت في دورينا وكان له الأثر الإيجابي لتطوير المسابقات”.

ومن جانبه أشاد فؤاد الورزازي، بالمستوى الاحترافي الذي وصلت له لجنة دوري المحترفين الإماراتية في تنظيم المسابقات في مدة وجيزة، وقدم شرحا عن آلية العمل في دوري المحترفين المغربي.

وشكر الورزازي اللجنة على إتاحة الفرصة للاستفادة من خبرات اللجنة في هذا المجال، مؤكدا حرص العصبة الوطنية لكرة القدم على الاستفادة مما جاء في الاتفاقية التي تربط الطرفين من أجل تطوير اللعبة في البلدين.

وأثنى الورزازي على جهود الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واتحاد الإمارات لكرة القدم الرامية لتطوير كرة القدم في البلدين، وتجاوز التحديات من أجل تطبيق إيجابي للاحتراف في منظومة كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى