قراءة في الصحافة

رئيس الفيفا يعتبر المغرب مؤهلا لتنظيم المونديال

رئيس الاتحاد الدولي اعتبر المغرب مؤهلا لتنظيم الحدث
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الجديد، السويسري جياني إنفانتينو، في تصريح لوكالة “أنتيرفاكس” الروسية إن “فيفا” مستعد لمنح المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2026 دون اللجوء إلى التصويت، ردا للاعتبار وتحقيقا للعدالة، بعد أن سرق منه الحق في استضافته مرتين بسبب الرشاوي والفساد في “فيفا”.
وأكد جياني أنه يحس بما يحس به المغاربة من غبن وظلم بسبب السرقة الموصوفة التي تعرضوا لها، ويجب أن يعود الحق لأصحابه ولو بعد سنوات، وهذا أقل ما يمكن أن يقوم به “فيفا” لكي يعبر عن حسن نواياه، وعن القطع مع العهد القديم، عهد الفساد والرشاوي والكواليس.
وأشار إلى أن المغرب قادر على تنظيم كأس العالم في أحسن الظروف، منوها بموقعه الجغرافي وتوسطه لجميع القارات، وتوفره على بنية تحتية مقبولة تفي بالغرض، كما أن المغاربة، شعب شغوف بكرة القدم، حسب قوله.
وكان مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي قد أثبت تقديم دولة جنوب إفريقيا للعديد من الرشاوي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لكرة القدم بغية الحصول على شرف تنظيم مونديال 2010 على حساب المغرب ومصر عام 2003.
وأشار “إف بي أي” إلى اشتباهه في دفع أحد مسؤولي “فيفا” رشاو بلغت 9.97 ملايين دولار كي تصوت اللجنة التنفيذية لصالح جنوب إفريقيا، بدلاً من المغرب الذي خسر حق تنظيم البطولة عامي 1998 و2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى