قراءة في الصحافة

بوفال يعتز بحمل القميص الوطني

جدد الدولي المغربي سفيان بوفال، اعتزازه بحمل القميص الوطني، خلال الندوة الصحافية التي عقدها فريقه ليل، عقب الهزيمة في النهائي العصبة الفرنسية أمام باريس سان جيرمان.
وكشف بوفال، أنه غير نادم على اختيار المغرب، رغم أن ذلك تسبب له في عدة مشاكل، وقال” كنت دائما أتمنى الدفاع عن ألوان بلدي الأصلي. لن أنسى ما قدمته إلي فرنسا، لكن اختياري كان نابعا من القلب”.
وأوضح مهاجم ليل، أحد نجوم الدوري الفرنسي، والذي تتنافس العديد من الأندية الأوربية من أجل الظفر بخدماته، أن شعورا خاصا انتابه أثناء مواجهة الرأس الأخضر، لحساب تصفيات أمم إفريقيا في مارس الماضي، وتابع” يصعب يشرح ذلك الإحساس الممزوج بالفرحة والاعتزاز. إنها كانت لحظة تاريخية بالنسبة إلي، والأكيد أنها ستظل راسخة بذهني طيلة مسيرتي الكروية”.
ولم يخف بوفال الدور الذي لعبه هيرفي رينار، مدرب الأسود، في إقناعه باللعب للمنتخب الوطني، وواصل” صحيح أنني حسمت في اختياري بشكل مبكر، لكن رينار ساعدني وأقنعني بأنني كنت على صواب”.
وشكل اختيار بوفال الدفاع عن الألوان الوطنية صدمة للمحيط الرياضي بفرنسا، الذي حمل المسؤولية لمدرب الديكة ديديي ديشان، الذي تجاهل نجم الدوري الفرنسي، ومنحه فرصة تفضيل المغرب على فرنسا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى