قراءة في الصحافةكأس العالم

هكذا أعلنها عموتة صراحة…

أكد حسين عموته، مدرب الوداد المغربي، أن المشاركة في مونديال الأندية فرصة تاريخية لا تتكرر دائماً، وأن الاستعداد للبطولة جيد، كما أن المعنويات عالية على الرغم من الوصول المتأخر لظروف خاصة، مشيراً إلى أن الفريق يتمتع بمعنويات كبيرة بعد الثقة التي اكتسبها من اللقب الأخير، ورغم الغيابات المؤثرة لبعض اللاعبين، تبقى الثقة كبيرة في المجموعة الحالية.

وتابع: «باتشوكا فريق متمرس لكونه يوجد دائماً في مثل هذه البطولات الكبرى، وهو يملك بعض الأسماء المؤثرة مثل هوندا، وما يتميز به باتشوكا هو التركيز على الجزئيات في إحداث الفارق لكسب النتيجة». وأضاف: «حسب المباريات التي شاهدتها لباتشوكا، فهو فريق يجيد الاستحواذ على الكرة، ويملك لاعبين مميزين .

ورداً على سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية الوداد من تحقيق إنجاز مشابه لما حقق نادي الرجاء المغربي بحصوله على المركز الثاني في مونديال الأندية في 2013، قال عموتة: «الوداد لا يقارن نفسه بأي نادٍ آخر، وهذا ما يحرص عليه المدرب في الدرجة الأولى، ونحن نوجد اليوم في البطولة نتيجة الثقة التي اكتسبها الفريق، والإمكانيات والتقنيات العالية التي يتمتع بها الوداد».

وحول الفروقات بين طريقة اللعب المغربية والمكسيكية، قال: «أعتقد أن الوداد المغربي، يركز بشكل أكبر على المجموعة وليس على الأفراد كما في باتشوكا المكسيكي، ولذلك نحن لن نعطي الكثير من الأهمية للخصائص الفردية التي يتمتع بها فريق باتشوكا، وسنركز على الفريق بأكمله».

بينما أكد دييجو ألونسو، مدرب باتشوكا، أنه يبحث عن الفوز في لقاء اليوم أمام الوداد، مثلما هو شعوره في كل مباراة، وقال: «أوفر أفضل ظرف لفريقي من أجل الفوز، ولا أهتم بالمعطيات التي تحيط بالمشهد».

وأكد ألونسو في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بالمركز الصحفي في مدينة زايد الرياضية، أنه تابع الوداد بشكل جيد من خلال بعض المباريات، وأنه يملك عناصر مميزة في الدفاع تحديداً، وعناصر أخرى خطيرة في الهجوم المعاكس، والأهم من ذلك أنه يملك مدرباً محترفاً بمعنى الكلمة، ومن يتابع الوداد لا بد أن يكتشف بأن لديه مدرباً مميزاً يبحث عن صنع التاريخ، يجب أن نعلم بأننا سنلعب أمام فريق لديه شخصية قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى