البطولة الاسبانية

سولاري: اللاعبون ليسوا كالآلات وعلينا حماية مارسيلو

سولاري: اللاعبون ليسوا كالآلات وعلينا حماية مارسيلو

المدير الفني لريال مدريد سانتياغو سولاري يتحدث في المؤتمر الصحفي لمباراة النادي الملكي أمام ريال سوسيدا في الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني

أكد سانتياغو سولاري، مدرب ريال مدريد الإسباني، على ضرورة حماية لاعبه البرازيلي مارسيلو بعد تعرضه للإصابات التي أدت إلى تذبذب في مستواه الدفاعي الذي وضح في مباراة فريقه الأخيرة أمام فياريال والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 في المباراة المؤجلة ضمن الجولة السابعة عشر في الدوري الإسباني.

وتحدث سولاري خلال المؤتمر المخصص لمباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري الإسباني، والتي ستقام على ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، عن عدد من الأمور المتلعقة بالنادي الملكي، وأبرزها الإصابات التي لحقت بلاعبي الفريق خلال الفترة الماضية، والتعادل المحبط أمام فياريال في الليجا.

وأردف الأرجنتين عن مارسيلو بعد تذبذب مستواه في الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي: «مارسيلو قدم دور أول صعب وتعرض 3 إصابات خطيرة، بعد ذلك سافرنا للعب في كأس العالم للأندية، ثم حدث توقف دولي وعند العودة بدأ في استعادة مستواه تدريجيًا، ولكنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا وهو ركيزة أساسية في خطة الفريق ويجب علينا رعايته».

ودافع سولاري عن لاعبيه والاصابات التي تلحق بهم، قائلاً: «الشيء الأهم الأن هو تعافي اللاعبين المصابين، واللاعبين ليسوا كالآلات».

وإما بالنسبة للتعادل أما فياريال في المباراة الماضية بنتيجة 2-2، علق سولاري حول تأثير هذا التعادل وقلقله على منافسة الدوري، قائلاً: «الهدف هو الاستمرار في الصعود، علينا الاستمرار على هذا المنوال، مازال هناك فرصة لتقليص الفارق، وعلينا الكفاح من أجل هذا الهدف، وجعله كتحدي، وهذه هي شخصية الفائز، لا يعتمد على الأمور السهلة، لهذا نحن سعداء بما نقدمه، وعلينا الاستمرار في تقليص الفارق، لأنها مسألة حسابية».

وأضاف عن صعود ريال مدريد في ترتيب الدوري منذ توليه قيادة المرينجي، مشيرًا: «الصعود من المركز التاسع إلى الرابع كان صعبًا، وعلينا الاستمرار في تقليص الفارق، والمنافسة حتى نهاية الدوري، ووقت الشدائد تظهر شخصية الفريق».

وكشف سولاري عن رأيه تجاه خوض فريقه مباراة بعد 3 أيام من المباراة الأخيرة: «جدول الدوري مكثف جدًا،لأن لدينا مباراة كل 3 أيام في منافسات مختلفة، والأهم هو الحفاظ على طاقتنا واستعادة المصابين، وألا يصاب لاعبون أخرين، اللاعبون ليسوا كالآلات، خوض مباراة كل 3 أيام أمر صعب».

واستكمل سولاري حديثه عن مواجهة ريال سوسيداد وتوقعاته للمباراة: «هو فريق سعيد دائمًا، يمتلك العديد من المهارات الفردية، ويلعبون كرة هجومية، قاموا بتغيير المدرب، وربما نشاهد تغيير في الأسلوب ولكن اللاعبون لم يتغيروا، إنهم لاعبين رائعين، تحديدًا في المنطقة الأمامية».

وحول إصابة جاريث بيل، أجاب مدرب النادي الملكي: «نعتقد أن الإصابة خفيفة وليست مقلقة، اليوم ستجرى الفحوصات الطبية وسنحصل على مزيد من المعلومات، ونتمنى أن يدخل مع الفريق بشكل سريع».

وفيما يتعلق بظهور الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا  بثقة كبيرة على عكس ما نشاهد في الدوري الإسباني، أوضح سولاري: «نواجه 3 منافسات والرابعة كانت في مونديال الأندية، ودائمًا نحاول الحفاظ على التركيز في كل مباراة، واللاعبون ليسوا كالآلات، لا يمكنك توصيلهم في التيار الكهربي للشحن كل يوم، علينا القيام بتمارين لتجديد طاقهم، لا يوجد فريق لديه منافسات أكثر منا في هذا العام، ولا يوجد فريق حصل على اجازات أقل منا».

وتابع: «يكفي أن ننظر إلى المواقف الفردية، منها لعب جاريث بيل في مباراة سيلتا فيجو وكاحله منتفخ طوال الشوط الثاني، وبنزيما من الهاجمين الرائعين، أيضًا لوكاس فاسكيز يبذل مجهود قوي في المباراة ويركض بمعدل 14 كيلو متر بالإضافة لكون اللاعب الأكثر صنعًا للأهداف في العام الماضي، ومجهود اللاعبين بهذا القميص لا يمكن إنكاره أبدًا».

ورد سولاري حول وجود تشكيلة أساسية، قائلاً: «لا، نمتلك 24 لاعب وجميعهم يمكنهم اللعب، وبالطبع هناك لاعبين لديهم سجل حافل من الإنجازات والبعض الأخر مازالوا شباب ولدينا فريق ناضج وأي لاعب يمكنه اللعب في أي وقت».

واختتم عن لعب إيسكو في المباراة على الطرف علي عكس مكانه الأساسي: «إيسكو يبدو لي أنه لاعب لديه مهارة كبيرة، يمكنه اللعب في أي مكان وكل لاعب لديه مميزاته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى