قراءة في الصحافة

تفقد البنيات التحتية و المنشآت المائية بدائرتي بومية و ميدلت

متابعة : منير إزكيك

تفقد السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت يوم الجمعة 3 يوليوز البنيات التحتية و المنشآت المائية بدائرتي بومية و ميدلت. و زار السيد العامل الذي كان مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة و رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم و السلطات المحلية للدائرتين معا، و بالسيد المدير الإقليمي للتجهيز والنقل و اللوجيستيك و الماء و السيد رئيس وكالة ميدلت للحوض المائي لملوية و السيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء ، سد تامالوت بالجماعة الترابية تونفيت.

بعد ذلك كانت زيارة لورش إنجاز سد الحنك بنفس الجماعة حيث قدم السيد مدير إنجاز سد الحنك للسيد العامل عرض حول سير الأشغال التي استئنفت بعد أواخر شهر مارس من السنة الماضية بعد تدخل السلطة الإقليمية بعدما كانت الأشغال متوقفة لسنوات. سد الحنك الذي ستبلغ سعته 3,4 مليون م³ ستستفيد منه الساكنة في السقي و الرعي الفلاحي.

و تفقد السيد العامل أيضا الصيانة و الإصلاحات التي تقوم بها المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل و اللوجيستيك و الماء بالطريق الإقليمية 7319 على مستوى مقطع بومية و ايتزر، و ذلك لأهمية هذا المقطع خاصة في فصل الصيف الذي يعرف حركية مهمة.

و بمركز ايتزر تمت زيارة لمحطات توزيع الماء الصالح للشرب و لتقوية تزويد المركز و تزويد الدواوير المجاورة المتواجدة بايتزر و والغ و بولعجول.
و تدخل هذه الجولة في اطار تفعيل البرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 الذي اطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، و الذي من بين أهدافه، تنمية العرض المائي لاسيما من خلال بناء السدود ؛ تدبير الطلب وتثمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي ؛ تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي ؛ و التواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى