البطولات العربيةقراءة في الصحافة

4 عوامل ترجح كفة قطر قبل مواجهة الجزائر

 

4 عوامل ترجح كفة العنابي قبل مواجهة الخضر

يرى الكثير من المحللين أن المواجهة بين قطر والجزائر  في نصف نهائي بطولة كأس العالم، لن تقل قوة وإثارة وتحدي عن الديربي المغاربي بين المغرب والجزائر، متوقعين أن تصبح أحد أهم مباريات البطولة .

إذ يدخل العنابي، مدافعاً وحيداً عن الكرة الآسيوية في مقابل نظيرتها الإفريقية التي تحتل ثلاثة مقاعد في المربع الذهبي (الجزائر وتونس ومصر).

وعن مواجهة قطر، يقول الجزائري مجيد بوقرة: “أعرف جيدا المنتخب القطري الذي يضم عناصر متميزة.. علينا أن نلعب بشكل حذر، وبالنسبة لي فقد لعبت هنا وأعرف تماما قدرات المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور وسنقوم بترتيب أوراقنا بشكل جيد لهذه المباراة”.

ويؤكد حارس مرمى الخضر مبولحي أن صعوبة المواجهة تكمن في رغبة كل فريق في الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب .

ويقول مبولحي: بلا شك مباراتنا مع قطر ستكون مختلفة بطبيعتها عن كل المواجهات التي خضناها”.

ويشير المحللون إلى أن هناك 4 عوامل ترجح كفة العنابي قبل المواجهة :

1- صاحب الأرض والجمهور

يرى الكثير من المحللين أن أفضلية الأرض والجمهور ستكون لصالح العنابي، والذي شهد أكبر حضور جماهيري على الإطلاق في البطولة وكان أمام الإمارات في الدور الربع النهائي باستاد البيت .

ويعتبر المحللون أن الجمهور هو اللاعب رقم 12، مشيرين إلى أن جمهور العنابي سيكون أفضل لاعب في هذه المواجهة .

2- نجوم الجزائر محترفون في قطر

يرى محللون أن هناك ميزة أخرى يتمتع بها الجهاز الفني لمنتخب قطر بقيادة فليكس سانشيز وهي دراسة منتخب الجزائر عن قرب وبخاصة اللاعبين المحترفين بالدوري القطري، كما أن لاعبي المنتخب القطري يدركون طريقة لعبهم وهم :

بغداد بونجاح المحترف في الزعيم السداوي

يوسف بلايلي المحترف في الملك القطراوي

ياسين براهيمي المحترف في الرهيب (الريان )

3- قدرات اللاعبين

بينما حقق لاعبو المنتخب القطري فوزاً سهلاً على الإمارات 5 – صفر في شوط واحد بالدور ربع النهائي، كما حققوا العلامة الكاملة على ثلاثة منتخبات في دور المجموعات، عانى المنتخب الجزائري كثيراً أمام مصر في دور المجموعات وأمام المغرب بالدور الربع النهائي، إذ استهلكت المباراة الأخيرة 120 دقيقة .

ويبدو أن الطاقات والقوة ستكون لصالح منتخب قطر وهجومه الذي لم يعان أمام أي فريق في البطولة .

4- خبرة العنابي بالبطولات

أصبح لدى منتخب قطر خبرة كبيرة بالبطولات الدولية بعدما شارك  مؤخراً في عدد من البطولات الدولية ومن بينها التصفيات الأوروبية لكأس العالم، وخاض العنابي مباريات لمنتخبات لا تقل في علامتها وجودتها عن الجزائر واستطاع التغلب عليها .

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة مختلفة عندما يتواجه المنتخبان الأربعاء على استاد الثمامة، يكمن اختلافها في قوة الخصمين، ولعبهما للكرة الحديثة وأسلوبهما الشيق في الهجوم والدفاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى