أخبار منوعة

سباق الدراجات : مشاركة  حوالي 70 متسابقا في الدورة الأولى من طواف جهة مراكش آسفي ( 19- 15 مارس )

تنظم عصبة جهة مراكش آسفي لسباق الدراجات، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة، الطواف الأول للجهة، خلال الفترة  ما بين 15 مارس الجاري  و 19 منه،  بمشاركة حوالي 70 دراجا يمثلون مختلف جهات المملكة.

وسيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 634 كلم موزعة على خمس مراحل ، أطولها المرحلتان الثالثة، التي ستربط بين مدينتي بن جرير وآسفي(138 كلم ) والخامسة، التي ستجري في مدار مغلق بمدينة مراكش (138 كلم )،  بينما أقصرها هي المرحلة الأولى التي ستربط بين مدينتي تحناوت وقلعة السراغنة (115 كلم ) .

ويندرج هذا الطواف،  وهو الرابع من نوعه، بعد طوافات عصب جهات الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة وطنجة تطوان الحسيمة، ضمن إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من آداء الأدوار المنوطة بها، خصوصا توسيع قاعدة الممارسين لرياضية ” الأميرة الصغيرة” وإتاحة الفرصة للعناصر الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها في المنافسات الجهوية، ما قد يعبد لها الطريق نحو التألق والتميز وانتقاؤها ضمن منتخبات العصب.

كما يهدف هذا الطواف، على غرار سابقيه، إلى  إبراز وتثمين مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والسياحة التي تزخر بها الجهة.

وفي مايلي برنامج الدورة الأولى من طواف جهة مراكش آسفي:

15 مارس  المرحلة الأولى : تحناوت- قلعة السراغنة (115 كلم ).
16 مارس  المرحلة الثانية : قلعة السراغنة- بن جرير (120 كلم ).
17 مارس المرحلة الثالثة :بن جرير -آسفي( 138 كلم) .
18 مارس المرحلة الرابعة: آسفي الصويرة ( 123 كلم ) .
19 مارس المرحلة الخامسة : سباق في مدار  مغلق بمراكش ( 138 كلم ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى