أخبار ...وأسرار

بسبب توجيهه كلاما بذيئا تجاه أحد الحكام إيقاف جوزيه مورينيو أربع مباريات قاريا

قررت لجنة التأديب في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أمس الأربعاء إيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي أربع مباريات لشتمه حكم المباراة النهائية من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والتي خسرها فريقه أمام اشبيلية في 3 ماي الماضي .

وقال الإتحاد القاري في بيان بأن مورينيو سيمنع من قيادة فريقهفي المباريات الأربع المقبلة في منافسات ويفا وذلك لتوجيه كلاما بذيئا تجاه أحد الحكام“.

وبعد مباراة مشدودة الأعصاب إنتهت باللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد هوية الفائز، إنتشر مقطع فيديو تم تصويره في ساحة إنتظار السيارات في ملعببوشكاش أرينافي بودابست عقب إنتهاء أظهر توجه الفني البرتغالي مراراً وتكراراً بكلمات نابية للحكم الإنجليزي أنتوني تايلور واصفاً إياه بـالعار“.

ورفع تايلور البطاقة الصفراء في وجه 13 لاعباً، 7 منهم من روما، فيما تعثرت المباراة بسبب كثرة الأخطاء والإعتراضات القوية من قبل الفريقين.

تم إستهداف الحكم الإنجليزي من قبل جماهير روما الغاضبة في مطار بودابست. وقالت هيئة الحكام الانجليزيةنشعر بالخوف من الإساءة غير المبررة والمقيتة الموجهة إلى أنتوني وعائلته وهو يحاول العودة إلى منزله بعدما أنهى تحكيم نهائي الدوري الأوروبي“.

كما غرم ويفا نادي روما مبلغا مقداره 50 ألف يورو ومنع أنصاره من حضور مباراته المقبلة بسبب « إطلاقهم ألعابا نارية ورمي مقذوفات والقيام بأعمال تخريب وإضطرابات في المدرجات“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى