أخبار منوعة

في صفقة إنتقال حر المهاجم الفرنسي موسى ديمبلي ينظم لفريق الإتفاق السعودي

بات المهاجم الفرنسي موسى ديمبلي، الصفقة الكبيرة الأحدث في الإنضمام للدوري السعودي، بعدما وقع اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، على عقد لمدة أربع سنوات للعب ضمن فريق «الإتفاق» قادماً من نادي أولمبيك ليون، في صفقة إنتقال حر.

وإنتهى عقد ديمبلي مع أولمبيك ليون هذا الصيف، بعد خمس سنوات أمضاها مع الفريق الفرنسي مقابل 22 مليون يورو، ليخوض موسى في موسمه الأخير 28 مباراة في مختلف المسابقات، سجل على مدارها 3 أهداف، وصنع هدفاً وحيداً، بينما لعب خلال فترة تواجده مع أولمبيك ليون، 170 مباراة، مسجلاً خلالها 71 هدف.

وسيلتحق ويمبلي بفريقه الجديد، في الساعات المقبلة، في المعسكر الخارجي الذي يقيمه «الوفاق» في أوكرانيا، وتعتبر صفقة ديمبلي الثانية التي يبرمها النادي السعودي، بعد أن آتفق على ضم متوسط الميدان الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب ليفربول.

وسجل «الميركاتو» الصيفي الحالي للدوري السعودي، صفقات من العيار الثقيل، خاصة بتوقيع عدد من نجوم الكرة الأوروبية، لأندية النصر والإتحاد والهلال الأهلي، التي جاءت مكملة لتعاقد الأسطورة البرتغالي كريستانو رونالدو مطلع هذا العام إلى فريق النصر.

ويأتي آنضمام ديمبلي، هذا الصيف إستكمالاً لآنضمام مواطنيه الفرنسيين كريم بنزيمة ونجولو كانتي إلى فريق الإتحاد، والدولي البرتغالي روبين نيفيز (26 عاماً) إلى صفوف الهلال قادماً من وولفرهامبتون الإنجليزي، والسنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي إلى الهلال، والبرازيلي روبرتو فيرمينو من ليفربول إلى إتحاد جدة، والحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي إلى أهلي جدة، بجانب نجوم أخرين في الطريق، بحجم السنغالي ساديو ماني الذي يقترب لمزاملة كريستيانو رونالدو في النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى