أخبار منوعة

القافلة الوطنية للرياضة للجميع تحط الرحال بإقليم الدريوش من فاتح مارس إلى الثالث منه

تستأنف القافلة الوطنية للرياضة للجميع جولتها عبر مختلف جهات المملكة، حيث ستحط الرحال بإقليم الدريوش( الجهة الشرقية) من فاتح مارس إلى الثالث منه، وذلك في إطار سعي الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع الحثيث لإشاعة ثقافة ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع وخلق دينامية رياضية بمختلف ربوع المملكة.

ويحفل برنامج القافلة، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم الدريوش, في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بأنشطة رياضية مكثفة ومتنوعة، فردية وجماعية، وألعاب شعبية تقليدية، يزخر بها الإقليم.

وستعطي انطلاقة فعاليات القافلة صباح الجمعة بملاعب القرب بمدينة الدريوش لتتواصل بعد الظهر بجماعة تفرسيت بعقد لقاء تواصلي تحسيسي بالمركز الإقليمي لذوي الاحتياجات الخاصة مع العائلات في موضوع ” الرياضة للأشخاص في وضعية إعاقة ” من تنشيط مدير المركز والبطلة البارالمبية ليلي الكرعة، تعقبه مسابقة في المشي على الطريق لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتضمن برنامج يوم السبت أنشطة رياضية متنوعة في كرة القدم للذكور والإناث وألعاب شعبية تقليدية وورشات ألعاب حرة لفائدة الصغار بكل من الملعب البلدي وثانوية الكندي بدار الكبداني والملعب البلدي لجماعة ميضار.

وستختتم فعاليات القافلة الرياضية الوطنية يوم الأحد ثالث مارس ، بتنظيم سباق نسوي على الطريق تحت شعار ” نجري علاش قديت”, ستعطى انطلاقته على الساعة 11 صباحا من ساحة محمد العجوري, بمشاركة نسوية من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى