أخبار منوعة

تنظيم فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة المضيق

جرى اليوم السبت، بالمضيق تنظيم فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة المضيق الفنيدق من طرف المكتب المديري للفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبدعم من السلطات الاقليمية والمحلية بالمضيق، تحت شعار :” الرياضة المدرسية من اجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين”.
وجرت البطولة بحلبة ريستينكا بالمضيق، بحضور السيد الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق عبد الرزاق الكورجي، وشخصيات مدنية وعسكرية، وعرفت مشاركة جميع المؤسسات التعليمية التابعة للإقليم، في منافسات شملت الأسلاك التعليمية الثلاثة (ابتدائي ـ إعدادي ـ ثانوي)، في فئات عمرية تتراوح بين أقل من 12 عاما إلى 18 عاما.

وقد تم برمجة المنافسات حسب الفئات العمرية، إذ تنافس التلاميذ الذين يبلغون من العمر أقل من 12 سنة في سباق 1200 متر إناثا وذكورا، والفئة أقل من 15 سنة في في سباق 2500 متر بالنسبة للإناث، و3500 متر بالنسبة للذكور، أما الفئة الأقل من 18 سنة صنف الإناث فقطعت مسافة 3500 متر وفئة الذكور 5500 متر .

وأطر التظاهرة الرياضية المدرسية عدد من أستاذة المرافق، و أساتذة مادة التربية البدنية، برئاسة اللجنة التقنية الإقليمية وأعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وتأهل للبطولة الجهوية العداءات والعداؤون الحاصلون على المراتب الستة الأولى في كل فئة وصنف للمشاركة في البطول الجهوية التي ستجرى أطوارها بمدينة وزان يوم 6 مارس المقبل ، وسيتأهل من خلالها المشاركون الى البطولة الوطنية المرتقبة يوم 19 أبريل بتحناوت بمراكش.

وتهدف البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي عامة إلى الارتقاء بالرياضة المدرسية وتجويد المواهب الناشئة التي تشكل مستقبل الرياضة المغربية، كما أنها تسعى لخلق جو من التباري والتنافس الشريف بين المشاركين من مختلف الفئات، فضلا عن تنمية المهارات البدنية والصحية والاجتماعية وغرس الروح الرياضية والسلوك السليم في صفوف التلميذات والتلاميذ.
وفي اختتام هذه التظاهرة الرياضة أشرف الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق على توزيع الميداليات على التلميذات والتلاميذ الفائزين في مختلف المسافات الفردية حسب الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى