قراءة في الصحافة

اقرأوا ماقالته الصحافة المصرية على منتخبنا الوطني

الخطر الأكبر على أسود الأطلس.. مدرب المغرب يستعين بجوهرة الدوري الفرنسي لإيقاف محمد صلاح

كتب موقع كرة 11 …موضوعا حول لقاء المغرب مصر …اليكم تفاصيله .

لا صوت يعلو فوق ديربي الوطن العربي بين المنتخب الوطني ومنتخب المغرب في دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون والتي تقام يوم الأحد المقبل في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

و فاز منتخب منتخب مصر على كوت ديفوار بنتيجة 5/ 4 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب جابوما بالكاميرون، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، ليتأهل الفراعنة لمواجهة منتخب المغرب فى دور الثمانية.

وبحسب التقارير المقربة من معسكر منتخب المغرب في الكاميرون فأن المدرب البوسني المخضرم وحيد خليلوزيتش بدأ في وضع خطته لمواجهة منتخب مصر وإيقاف خطورة نجم الفراعنة الأول محمد صلاح من أجل خطف بطاقة العبور لنصف النهائي.

وأوضحت التقارير فأن مدرب المغرب قرر إجراء عدة تغييرات في تشكيلته وطريقة لعبه من خلال مشاركة عز الدين أوناحي لاعب خط وسط المنتخب والمحترف في فريق أنجيه الفرنسي في التشكيل الأساسي ليواجه انطلاقات محمد صلاح من وسط الملعب.

وأشارت إلى أن أوناحي صاحب الـ21 عاما يتميز بالخفة والسرعة العالية وهو ما يجعله قادرا على مواجهة انطلاقات محمد صلاح خلال المباراة في الجبهة اليمنى للفراعنة.

جدير بالذكر أن صعود منتخب المغرب هذه المرة في كان الكاميرون، يعد الأول لهم منذ كان 2004 في تونس، كما إن أخر مباراة جمعت الفريقين المغربي والمصري والتي حسمها الفراعنة لصالحهم حملت الانتصار الأول لمصر على المغاربة الذي طال انتظاره لقرابة الـ30 عاما.

وفي نفس السياق كشف الإعلامي مدحت شلبي في تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورتس عبر برنامج أون تايم، أن قائد منتخب مصر محمد صلاح رفض بالنيابة عن كلا زملائه في المنتخب، الحصول على مكافآت استثنائية عقب إقصاء كوت ديفوار بدور الستة عشر.

وأوضح مدحت شلبي أن خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، دخل غرف خلع ملابس اللاعبين عقب مباراة كوت ديفوار وأبلغ اللاعبين بأنه سيتم صرف مبلغ 500 دولار لكل لاعب، أي ما يعادل 8 ألاف جنيه مصري.

وهو الأمر الذي رفضه جميع اللاعبين على لسان قائد المنتخب محمد صلاح، الذي يرى أن يتم الالتزام بلائحة المنتخب فقط دون الحصول على مكافآت استثنائية مقابل الفوز، لأنه واجب على جميع اللاعبين ما يتم تقديمه حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى